• logo ads 2

بدء التداول على الذرة الصفراء في البورصة السلعية خلال أسبوعين

alx adv
استمع للمقال

قال رئيس البورصة المصرية، رامي الدكاني، إننا أسسنا البورصة السلعية بالتعاون مع وزارة التموين والبنوك حيث، بدأ تداول المزاد الأسبوعي للقمح، كما سيبدأ المزاد على الذرة الصفراء خلال أسبوعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

جاء ذلك خلال لقاء للدكاني مع جمعية رجال الأعمال، أمس الأربعاء، للتعرف على دور البورصة المصرية الفاعل في تنمية الاقتصاد المصري والخطط الحالية لزيادة عمق وكفاءة سوق الأوراق المالية خاصة المتعلقة بعملية قيد الشركات في البورصة، وإطلاق سوق عقود الخيارات المستقبلية والمشتقات المالية وسوق التداول الطوعي لشهادات الكربون.

 

وفي إطار رفع الوعي بمزايا البورصة، أشار رئيس البورصة المصرية، إلي التعاون المثمر مع هيئة الاستثمار في الحصول علي بيانات الشركات وتنظيم بعثات تثقيفية في مختلف محافظات مصر.

 

وأكد أن البورصة المصرية قطعت شوطا كبيرا لزيادة نسبة المؤسسات حيث تمثل الأفراد 70% والمؤسسات30%، من خلال الجلوس مع الشركات الحكومية ومنها في قطاع التأمين.

عقدت جمعية رجال الأعمال المصريين، برئاسة المهندس علي عيسي لقاء موسعا مع رئيس البورصة المصرية رامي الدكاني للتعرف على دور البورصة المصرية الفاعل في تنمية الاقتصاد المصري والخطط الحالية لزيادة عمق.

 

وكذلك كفاءة سوق الأوراق المالية خاصة المتعلقة بعملية قيد الشركات في البورصة واطلاق سوق عقود الخيارات المستقبلية والمشتقات المالية وسوق التداول الطوعي لشهادات الكربون.

 

ونظمت لجنة أسواق المال والبورصات بالجمعية اللقاء برئاسة الدكتور هاشم السيد بحضور هبة الصيرفي نائب رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية وقيادات البورصة  الدكتور مهند طه خالد أمين الصندوق جمعية رجال الأعمال المصريين والمهندس أحمد صبور و عادل اللمعي والدكتورة نيفين عبد الخالق أعضاء مجلس الإدارة وعدداً من أعضاء الجمعية.

 

وفي بداية اللقاء أكد المهندس علي عيسي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، على استمرار التعاون المشترك بين الجمعية والبورصة المصرية في توعية مجتمع الأعمال بأهمية القيد بسوق الأوراق المالية كأداة تمويلية لخطط النمو والتوسع، داعياً إلى دفع وتعزيز التعاون على مستوي الربط مع البورصات العربية والإفريقية وخاصةً سوق الإمارات والسعودية وكذلك على المستوى الإقليمي من خلال استغلال العلاقات المتميزة لجمعية رجال الأعمال المصريين مع نظيراتها الاجنبية والعربية والافريقية في أكثر من 70 دولة ونحو 60 سفارة في مصر.

 

وأضاف عيسي أن جمعية رجال الأعمال المصريين تستمد قوتها من القطاع الخاص حيث تضم في عضويتها أكثر من 400 رجل أعمال يديرون ما يزيد عن 1400 شركة، حيث تعد اقدم منظمة أعمال اقتصادية في مصر أنشأت عام 1979، كما كانت منذ نشأتها داعمة لتمكين المرأة في مجلس الإدارة وهي أول من أسست لجنة لتنمية افريقيا ولجنة للصين وعدداً من مجالس الأعمال المشتركة حيث تعتمد على أنشطة واجتماعات 17 لجنة تخصصية في جميع القطاعات الاقتصادية والخدمية لخدمة النشاط الاقتصادي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار