• logo ads 2

أسعار الذهب تستقر فى مستهل تعاملات اليوم

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب اليوم الأحد 12فبراير 2023، خلال مستهل التعاملات، استقرارًا في السوق والمحال الصاغة حيث ثبت سعر الذهب عند آخر تحديث في وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 1720 جنيها، بينما سجل سعر اوقية الذهب عالميا 1858 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

سعر الذهب الآن

ويلجأ الكثير من المواطنين  إلى الاستثمار في الذهب بغرض الربح، والحصول على مكاسب طائلة من خلال الاستثمار في المعدن النفيس، حيث إن الذهب تظل قيمته مرتفعة مهما طال الزمن، وكلما ظل مدة من الوقت قد تتراوح شهور وسنوات لا يصدأ ويزيد سعره ويعد مكسبا كبيرا للمواطن.

 

قرارات البنك المركزي حول أسعار الفائدة

وتراجعت أسعار الذهب خلال الأيام الماضية بالتزامن مع ارتفاع سعر الدولار في مصر خلال نهاية الأسبوع الماضي وتخطيه لحاجز الـ30 داخل البنك المركزي، وعلى الصعيد العالمي سجل سعر الذهب انخفاض جديد في سعر أونصة الذهب، وسط توقعات بحدوث تغيرات كبيرة في المعدن الأصفر بعد قرارات البنك الفيدرالي برفع سعر الفائدة الأسبوع الماضي.

ويتجه البعض إلى الاستثمار في الذهب والمعادن النفيسة بغرض الربح، والحصول على مكاسب طائلة في فترة قليلة من الزمن، لأن الذهب من المعادن الثمينة، التي تتميز بقيمة عالية طوال الوقت ويعد ملاذا آمنا في الظروف الاقتصادية الصعبة.

وحسب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية ،نادى نجيب في تصريحات سابقة لـ ”عالم المال” أن أسعار الذهب شهدت الأيام الأخيرة تراجعا ملحوظا تراوح بين 25 إلى 30 جنيها فى الأسواق بعد هدوء سعر الدولار في الأسواق والتي كانت من سبب تغير أسعار الذهب خلال الأسابيع الماضية

 

أوزان خفيفة بسوق المشغولات الذهبية

وأكد “نجيب” ،أن المصانع المنتجة للمشغولات الذهبية في مصر، بدأت إنتاج “دبلة” وزن جرام واحد، سواء من عيار 18 أو عيار 21 ، وذلك لتحريك مبيعات مشغولات الذهب خلال الفترة الحالية، عقب هدوء ملحوظ في مبيعات مشغولات الذهب لصالح السبائك والجنيهات الذهب، وأن الفترة القادمة ستشهد طرح أطقم ذهب ذات أوزان 12 و 14 جرام من الأعيرة الرسمية المتداولة تصلح للشبكة وذلك بهدف التخفيف عن المستهلكين، مشيرا إلى أن هذه الأمر جاء بعد ارتفاع الأسعار وقلة الطلب والاقبال على شراء المشغولات نتيجة للازمة الاقتصادية وارتفاع كافة السلع، مشيرا إلى أن فى ظل هذه الظروف يكون الأولية للمواطن أو المستهلك هي السلع الغذائية “الطعام والشراب”.

 

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وعن أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل اليوم جاءت كالتالى،:

 

وسجل عيار 21 الأكثر انتشارا فى مصر 1720جنيها، عيار 24 سجل1971 جنيها ، وعيار 18 سجل 1474 جنيها، والجنيه الذهب سجل 13760 جنيها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار