• logo ads 2

قفزة فى أرباح «سماد مصر» خلال 2022

alx adv
استمع للمقال

كشفت القوائم المالية المجمعة الخاصة بشركة سماد مصر (ايجيفرت) ،عن ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 241.8%، على أساس سنوي، خلال العام الماضي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم ، أنها سجلت صافي ربح بلغ 6.7 مليون جنيه خلال 2022، مقابل أرباح بقيمة 1.96 مليون جنيه خلال 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى مستوى مبيعات الشركة خلال العام الماضي فقد ارتفعت إلى 264.72 مليون جنيه، مقابل 63.71 مليون جنيه في 2021.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة إلى 7.52 مليون جنيه في 2022، مقابل 543.25 ألف جنيه أرباح خلال 2021.

 

البورصة تُقر قيد إطالة مدة سماد مصر

 

سبق وأفصحت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية،عن قرار قيد تعديل المادة الرابعة من النظام الأساسي لشركة سماد مصر (ايجيفرت)، وذلك طبقًا لأحكام القانون رقم 14 لسنة 2012 بشأن التنمية المتكاملة بمنطقة شبه جزيرة سيناء.

وتابعت البورصة، أن اللجنة وافقت على قيد تعديل إطالة مدة سماد مصر (ايجيفرت)، في ضوء تعديل المادة (5) من النظام الأساسي للشركة لمدة 25 سنة أخرى تبدأ من 8 أكتوبر 2022 لتنتهي في 7 أكتوبر 2047 وفقًا للتأشير في السجل التجاري.

 

وصدقت الجمعية العامة العادية لشركة سماد مصر (ايجيفرت)، على التعديلات التي تمت على مجلس الإدارة.

كما وافقت العمومية على منح شريف ممدوح كمال العضو المنتدب للشركة حق التوقيع منفردا عن الشركة وله كافة الصلاحيات في التوقيع على المعاملات الداخلة ضمن غرض الشركة وإبرام جميع العقود والصفقات والمشارطات.

و منحت العمومية للعضو المنتدب صلاحية وقف وعزل موظفي الشركة وتحديد أجورهم وقبض ودفع كافة المبالغ وحق التوقيع أمام البنوك وفتح حسابات باسم الشركة وصرف الشيكات والمبالغ من البنوك.

وكذلك له الحق في الاقتراض والرهن وتقديم الضمانات وكافة المعاملات البنكية والاعتمادات المستندية وخطابات الضمان وشراء وبيع أصول الشركة وله حق توكيل أو تفويض الغير في كل أو بعض ما ذكر، و اعتمدت العمومية كذلك على منح رئيس مجلس الإدارة مكافأة شهرية 25 ألف جنيه.

 

أرباح “سماد مصر” في 9 أشهر

 

كشفت المؤشرات المالية المجمعة الخاصة بشركة سماد مصر (إيجيفرت)،عن ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 874.4%، على أساس سنوي، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

و أوضضحت الشركة ،  أنها حققت صافى ربح بقيمة بلغت  12.96 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 1.33 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وقفزت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالى لتسجل 134.84 مليون جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، مقابل 46.2 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار