• logo ads 2

الإفراج عن 199 ألف طن أعلاف.. بقيمة 96 مليون دولار

استمع للمقال

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي انه بالتنسيق مع البنك المركزي المصري تم الإفراج عن 199 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 96 مليون دولار.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وذلك خلال الفترة من 26/1/2023 حتى 9/2/2023
وقال ان الإفراج شمل 156 ألف طن من الذرة بحوالي 56 مليون دولار وحوالي 43 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 32 مليون دولار وأيضا اضافات اعلاف بحوالي 8 مليون دولار.

 

إجمالى ماتم الإفراج عنه

ليصبح إجمالي ما تم الأفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر2022 حتى 9 فبراير 2023) 2.495 مليون طن منهم 1.750مليون طن ذرة ، 745 ألف طن فول صويا وإضافات اعلاف وذلك بإجمالي مبلغ 1.250 مليار دولار.

وأضاف “القصير” ان ذلك يأتى في إطار متابعة تنفيذ توجيهات د مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن الإفراج عن مستلزمات الإنتاج من الموانئ المصرية
مشيرا إلى أن الافراج يستهدف توفير كميات فى الاسواق من الذرة والصويا والتي هي المكونات الأساسية لاعلاف الدواجن وايضا حيوانات المزرعة.

وأوضح وزير الزراعة أن هناك متابعة مستمرة وتنسيق كامل مع البنك المركزي واتحاد الدواجن للإفراج الدوري عن الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الاعلاف من الموانئ المصرية.

أسعار البيض ترتفع بنسبة 12%

 

كشف الاتحاد العام للدواجن المصرية، اليوم الاثنين، أسعار بيع البيض بالسوق المحلي ارتفعت بوتيرة قياسية بلغت ١٢% بأرض المزرعة.

 

وذكر الاتحاد العام للدواجن المصرية في النشرة اليومية لتحديد اسعار البيض، أن اسعار بيع طبق البيض الأحمر والابيض اليوم بالمزرعة ارتفع من ٩٨.٧٥ جنيها إلى ١١٠ جنيها، كما زاد سعر طبق البيض البلدي إلى ١٢٢ جنيها من ١١٥ جنيها.

وقال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن تلك الزيادة في أسعار بيع البيض الأعلي يوميا منذ فترة طويلة، مؤكدا أن الشعبة بصدد عقد اجتماع عاجل لاعضاء منتجي البيض لبحث أسباب التى دفعت الاسعار للارتفاع، والتى ستؤثر سلبا على المواطنين بالتزامن مع بدء الموسم الدراسي التى يتزايد فيه الاقبال على شراء البيض كوجبة فطار اساسية لأولادهم.

 

واضاف عبد العزيز، أن ارتفاعات فى تكاليف الانتاج علي مربيين الدواجن مازالت مستمرة خاصة على مستوي الاعلاف، حيث قفزة سعر فول الصويا إلى ٣٠ الف جنيه للطن من ٢٤ الف جنيه، وارتفع سعر طن الذرة إلى ١٥ جنيه للطن من ١٣ الف جنيه، كما ارتفع سعر كتكوت إلى ٢٣ جنيها ولكن هذا لايعني ان يدفعهم لرفع الاسعار بتلك المستويات، مطالبا الحكومة بتشديد الراقبة علي الاسواق خاصة الاعلاف التى لا تزال تواصل الارتفاعات على الرغم من الافراجات الحكومية واستقرار سعر دولار مقابل الجنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار