• logo ads 2

شركتان بالبورصة تتوسعان فى ضم أسهم خزينة جديدة

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركتان مقيدتان بالبورصة المصرية عن تنفيذهما عمليات شراء أسهم خزينة جديدة، وتم الكشف عن التفاصيل الكاملة لعمليات الشراء عبر بيانات مفصلة أرسلتها الشركات للبورصة المصرية، اليوم الاثنين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 الكابلات الكهربائية تضم أسهم خزينة جديدة

 

وفى هذا الصدد ، أعلنت شركة الكابلات الكهربائية المصرية  ،أنها قامت بشراء 682,508 سهم خزينة خلال جلسة يوم الأحد الموافق 12 فبراير 2023.

وأوضحت الشركة،  أنه بذلك يصل إجمالي نسبة أسهم الخزينة التي بحوزة الشركة إلى 4.92%.

الكابلات الكهربائية تقرر استئناف شراء أسهم خزينة

 

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة شركة الكابلات الكهربائية المصرية ،قد أعلنت سابقا عن موافقة مجلس إدارة الشركة على استئناف شراء أسهم خزينة من السوق المفتوح  و بما لا يتجاوز 10% من إجمالي أسهم الخزينة التي بحوزة الشركة بهدف دعم سعر السهم.

وقالت الشركة، إن فترة الشراء ستبدأ من جلسة يوم الاثنين 2 يناير 2022، حتى نهاية 30 يونيو المقبل.

 

كشفت مؤشرات الكابلات الكهربائية المصرية  المالية ، عن تحقيقها  صافي ربح بلغ 263.25 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل 147.26 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى مستوى مبيعات الشركة خلال الفترة فقد ارتفعت إلى 3.92 مليار جنيه، فى مقابل مبيعات بلغت 1.83 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

 

القاهرة للإسكان تضم أسهم خزينة جديدة

 

كما أعلنت شركة القاهرة للإسكان والتعمير، عن تنفيذها  لعملية شراء 500 ألف سهم خزينة ، وذلك خلال جلسة الأحد الموافق 12 فبراير 2023.

و أوضحت الشركة، أنه بذلك يصبح إجمالي ما بحوزة الشركة من أسهم الخزينة 0.435% من أسهم رأس المال.

يذكر أن القاهرة للإسكان والتعمير، سجلت صافي ربح بلغ 83.25 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 7.61 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 2.09 مليار جنيه بنهاية سبتمبر مقابل 1.03 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبشأن القوائم المستقلة، حققت الشركة أرباح خلال التسعة أشهر بلغت 11.06 مليون جنيه أرباحاً بنهاية سبتمبر، مقابل 46.45 مليون جنيه خسارة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار