• logo ads 2

يواصل التراجع.. أسعار الذهب خلال تعاملات المستهل

alx adv
استمع للمقال

واصلت  أسعار الذهب التراجع لليوم الثانى على التوالى خلال تعاملات مستهل اليوم الأربعاء 15/2/2023 بقيمة 5 جنيهات عن تعاملات الختام أمس وسجل عيار 21 الاكثر تداولا فى مصر 1700 جنيها وسط استقرار سعر اونصة الذهب عالمياً عند مستويات 1845 دولار، وفقا لشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

سعر المعدن الأصفر

وخلال الآونة الأخيرة يشهد سعر المعدن الأصفرحالة من التذبذب في مصر على إثر قرارات البنك المركزي المصري بتثبيت سعر الفائدة هذا الشهر، وتوقع خبراء الذهب زيادة أسعار الذهب بقيمة 1000 جنيه في جرام الذهب خلال 7 أشهر، بالتزامن مع ارتفاع مؤشر الدولار عالميًا.

ويختلف سعر الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

ويهتم الكثير يوميا بأسعار الذهب بالمصنعية والدمغة والتي تكون متغيرة من مكان لأخر، ويعود الاختلاف في سعر المصنعية إلى اختلاف الصاغة وكل تاجر وعلى حسب أشكال المشغولات ووزنها بالجرام وكمية الزينة في المشغولات وطريقة تشكيلها، فهي تهم كافة المقبلين على الزواج من الشباب والفتيات.

جاء ذلك التراجع بالتزامن مع ارتفاع سعر الدولار في مصر أخلال نهاية الأسبوع الماضى وتخطيه لحاجز الـ30 داخل البنك المركزي، وعلى الصعيد العالمي سجل سعر الذهب انخفاض جديد في سعر أونصة الذهب، وسط توقعات بحدوث تغيرات كبيرة في المعدن الأصفر بعد قرارات البنك الفيدرالي برفع سعر الفائدة الإسبوع الماض.

 “جولد بليون”: الذهب الملاذ الآمن فى الظروف الاقتصادية الصعبة

ويتجه البعض إلى الاستثمار في الذهب والمعادن النفيسة بغرض الربح، والحصول على مكاسب طائلة في فترة قليلة من الزمن، لأن الذهب من المعادن الثمينة، التي تتميز بقيمة عالية طوال الوقت ويعد ملاذا آمنا فى الظروف الاقتصادية الصعبة.

تعرف على اسعار الذهب

وحسب تقرير لمنصة جولد بليون ،شهدت أسعار الذهب محليًا وعالميًا تراجعًا ملحوظًا فى ختام تداولات الأسبوع الماضى بعدما تراجع سعر الأونصة عالميًا لتبتلع معظم مكاسب الشهر الأول من 2023، لتخسر سعر الأونصة عالميًا ما يقارب 3.3% فى الاسبوع الماضى أما محليًا فتراجعت الأسعار فى ختام الأسبوع الماضي بما يقارب 2% مقارنة ببداية الأسبوع، وفق تقرير جولد بيليون لرصد حركة الذهب ، حيث كان من الممكن أن نشهد تراجع وأسعار أقل لولا تماسك سعر صرف الدولار مقابل الجنيه.

وفى السطور التالية يرصد “عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات الفترة الصباحية اليوم والتى جاءت كالتالى، وسجل عيار 21 الأكثر تداولا 1700 جنيها، وعيار 18 سجل 1461 جنيها، وعيار 24 سجل  1948 جنيها، والجنيه الذهب  يسجل 13640 جنيها، وأوقية الذهب سجلت 1845 دولار.

  توقعات أسعار الذهب

تباينت أسعار الذهب الأسبوع الماضي بعد ارتفاع يناير، والذي شهد أفضل بداية لهذا العام منذ أكثر من عقد والآن تتحول كل الأنظار إلى تقرير التضخم الأمريكي، حيث إنه قد يكون الحافز الكبير التالي للمعدن الثمين، بحسب جولد بيليون، وأغلق الذهب تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 1865 دولار للأوقية، حيث لا يزال بنك الاحتياطي الفيدرالي متشددا، الأمر الذي يؤثر على الذهب، وفقا لـ”جولد بليون”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار