• logo ads 2

استقرار بأسعار مواد البناء اليوم..الحديد بكام النهاردة؟

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الحديد، اليوم الأربعاء 15 فبراير،فى سوق مواد البناء حالة من الاستقرار عند مستويات مرتفعة، وسط حالة من الركود الملحوظ في الطلب على الحديد المسلح، بعد سلسلة من الارتفاعات بمتوسط 1000 جنيه، رغم توقف عمليات البناء فى كافة المحافظات باستثناء المشروعات القومية التى تقوم بها الدولة وخاصة الحديد وذلك بسبب صعود خام البليت عالميا مسجلا 124 دولارا للطن، وفقا لـ”شعبة المواد بغرفة القاهرة التجارية”

اعلان البريد 19نوفمبر

أسعار الحديد

وأعلن حديد عز زيادة أسعاره عبر إخطار وكلائه بارتفاع سعر حديد التسليح لشهر يناير، ليسجل سعر طن الحديد نحو 26985 جنيها تسليم أرض المصنع، بدلا من 25985 جنيها.

ويترقب سوق مواد البناء، مدى تأثير الزلزال التركي على الأسواق العالمية خاصة المعادن، بالإضافة إلى أسعار الطاقة العالمية والمحلية، وأيضًا حركة الدولار في مصر.

وسيطرت حالة من الركود على سوق الحديد في مصر مقارنةً بالسنوات الماضية؛ بسبب تسجيل سعر الحديد مستويات كبيرة، في ظل انتظار الجميع للانتهاء من قوانين البناء والبناء المخالف وتسهيل التراخيص.

أسعار الحديد فى السوق

ويتراوح سعر طن حديد التسليح بين 27,000: 28,500 جنيه (تسليم أرض المصنع)، ويتم تداول سعر الطن للمستهلك قرب مستويات الـ30 ألف جنيه، مما يعد أعلى مستوى مرتفع وصل له الحديد على مستوى الجمهورية.

ويرصد “عالم المال” فى السطور التالية أسعار الحديد والاسمنت فى السوق كالتالى، سعر مصنع حديد عز ليبلغ نحو 26,985 جنيهًا للطن تسليم أرض المصنع.

وسجل سعر طن الحديد في مصنع بشاي للصلب، ليسجل نحو 28 ألفًا و500 جنيه، حديد السويس للصلب حيث بلغ 26 ألفًا و850 جنيهًا.

وسجلت أسعار حديد المصريين خلال التعاملات الأسبوعية، نحو 26,850 جنيهًا تسليم أرض المصنع.

 ووصل إنتاج مصر من حديد التسليح حوالي 7.9 مليون طن، والبليت حوالي 4.5 مليون طن، في حين أن وارداته «البليت» تُقدر بـ3.5 مليون طن، بحسب بيانات الغرفة التجارية للصناعات المعدنية باتحاد الصناعات.

تعرف على أسعار الاسمنت

وبالنسبة لأسعار الاسمنت سجل طن أسمنت الشركة العربية المسلح 1930 جنيها، وصل سعر طن أسمنت الشركة العربية النصر إلى 1890 جنيها، سجل طن أسمنت أسمنت المعلم 1860 جنيها، وصل سعر طن أسمنت وادي النيل إلى 1860 جنيها، سجل سعر طن أسمنت طرة وحلوان 1920 جنيها.

ويترقب سوق مواد البناء، مدى تأثير الزلزال التركي على الأسواق العالمية خاصة المعادن، بالإضافة إلى أسعار الطاقة العالمية والمحلية، وأيضًا حركة الدولار في مصر.

وسيطرت حالة من الركود على سوق الحديد في مصر؛ بسبب تسجيل سعر الحديد مستويات كبيرة، على خلفية ارتفاعات سعر الدولار أمام الجنيه مؤخراً وتحرير الحكومة سعر الصرف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار