• logo ads 2

أحمد السكري: زيارة لرومانيا مايو المقبل لمتابعة منتدى الأعمال المشترك

alx adv
استمع للمقال

يعتزم مجلس الأعمال المصري الروماني بجمعية رجال الأعمال المصريين تنظيم رحلة عمل وزيارة إلي رومانيا تضم وفدا من رجال الأعمال والمسؤولين من الجانب المصري.

اعلان البريد 19نوفمبر

صرح بذلك الدكتور أحمد السكري رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المشترك بجمعية رجال الأعمال المصريين.

وأوضح السكري ، ان الزيارة المرتقبة لرومانيا تأتي في إطار متابعة توصيات منتدى الاعمال المشترك الذي عقد بالهيئة العامة للاستثمار الأسبوع الماضي بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء المصري ونظيره الروماني وعدداً من المسؤولين ورجال الأعمال في البلدين لزيادة فرص الاستثمار والتجارة بين البلدين.

وأشار السكري، إلي إشادة رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بالنتائج التي حققها مجلس الأعمال المصري الروماني بعد توقيعه وحتي الان حيث أحرز تقدما كبيرا في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الي مليار دولار، داعيا الجانب الروماني لزيادة استثماراتهم في مصر وخاصةً الاستثمار في المناطق الحرة في قناة السويس وغيرها.

 

ولفت رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المشترك، إلي أن كثير من الشركات الرومانية تطلب استيراد المنتجات المصرية خاصةً الرخام والجرانيت المصري والفاكهة وغيرها ما يتيح للشركات المصرية فرصة للاستثمار أو الدخول في شراكات للاستثمار من أجل إعادة التصدير للسوق الروماني.

 

وفي وقت سابق، شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ونظيره الروماني، نيكولاي تشوكا، مساء اليوم، التوقيع على مذكرة تفاهم بين “الشركة المصرية للغازات الطبيعية – إيجاس” وشركة “ترانسجاز” المُشغِّل الرسمي لشبكة نقل الغاز الطبيعي في رومانيا؛ لتعزيز التعاون المشترك في مجال نقل الغاز الطبيعي.

ووقع مذكرة التفاهم كل من: المهندس مجدي جلال، العضو المنتدب التنفيذي لـ “إيجاس”، وآيون ستروين، مدير عام “ترانسجاز” الرومانية.
وعلى هامش التوقيع، قال المهندس مجدي جلال إن توقيع مذكرة التفاهم مع شركة “ترانسجاز” الرومانية؛ يستهدف تعميق التعاون بين مصر ورومانيا في مشروعات تطوير البنية التحتية لنقل الغاز الطبيعي، وكذلك لتبادل المعرفة والمهارات والخبرة الفنية.

وأضاف أن مذكرة التفاهم الموقعة اليوم ستكون فرصة لعقد شراكات بين الطرفين في مشروعات تستهدف تنويع طرق إمداد ونقل الغاز وتعزيز أمن الطاقة، لتسهيل الانتقال إلى قطاع طاقة منخفض الكربون عبر دمج المصادر المتجددة في مزيج الطاقة بالبلدين.

وتابع “جلال” أنه بموجب مذكرة التفاهم سيتم تشكيل مجموعات عمل مشتركة لبحث موضوعات: القوانين الأوربية، وانظمة سوق الغاز، والإصلاحات في قطاع الطاقة، وتسعير الغاز الطبيعي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار