• logo ads 2

تدشين مؤتمر مستقل للثروة المعدنية.. مايو المقبل

alx adv
استمع للمقال

قال طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن هناك اهتمام كبير بإنتاج الهيدروجين الأخضر مع اتجاه العالم كله في هذا الصدد، وأنهم يحاولوا مواكبة الخطوات العالمية  وبذلك بخطوات تنفيذية حتى لا يتأخروا في خطواتهم في إنتاجه.

اعلان البريد 19نوفمبر

أوضح طارق الملا، أنهم يبحثوا عمل إطار للحوكمة  سواء عمل لجنة عليا أو مجلس لإدارة الهيدروجين الأخضر لتحديد من سيتحدث عن الهيدروجين،  مشيرا إلى أنه مع إطلاق استراتيجية الهيدروجين  سيصاحبها أيضا قرار بكيفية إدارة هذه المنظومة.

مصر تمتلك علاقات متوازنة مع كل الدول وعلى المستوى الدولي

كما أوضح وزير البترول أنهم يقوموا بحسن إدارة الموادر المتاحة لتقليل الأثر السلبي لارتفاع الأسعار، مشيرا إلى أن مصر تمتلك علاقات متوازنة مع كل الدول وعلى المستوى الدولي.

أشار إلى  السبب وراء تحويل مؤتمر إيجبس لمؤتمر ومعرض مصر للطاقة بسبب دخول أشياء جديدة مثل انتقال الطاقة، والهيدروجين الأخضرر وخفض الكربون  والانبعاثات الكربونية ووهو ما يساهم في تعظيم  نتائج هذا المؤتمر والذي لابد أن يشتمل هذا المعرض على عناصر الطاقة المختلفة لكي يكون له أثر إيجابي بينما سنقوم بعمل مؤتمر مستقل للثروة المعدنية والذي بدأنا نسخة صغيرة منه العام الماضي، وسنقدم نسخته الأصلية  في شهر مايو المقبل،  وهو ما سينتج عنه نسخ جديدة أكبر عاما بعد عام.

أضاف:” لست راضيا عما وصلنا له ولكن مهدنا الطريق للكثير من الأشياء ففي هذا النشاط وهو يمثل استثمار في مجال البحث والاسكتشاف والتعدين لأنه كان مهم جدا ان نظبط الإطار التشريعي والنموذج الإقتصادي  المالي لكي نستطيع أن نجذب المستثمرين في هذا النشاط وهو نشاط التعدين والذي يختلف عن البترول لأن آلياته مختلفة ومدد الاستثمار أطول وبالتالي النظام المالي مختلف تماما ولذلك قمنا بالشغل على النموذج المالي والتراخيص وعمل مزادات وشركات والتي ستساعد في الشغل على الهيكل الإداري للثروة المعدنية “.

وصول الغاز إلى أوروبا سيقلل من الآثار الناجمة عن الأزمة الروسية الأوكرانية

وكان الرئيس عبد الفتاح السيس افتتح الدورة السادسة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول إيجبس 2023، إن الفترة المقبلة ستشهد اكتشافات سواء في لبنان أو إسرائيل أو في مصر، مؤكدًا أن وصول الغاز إلى أوروبا سيقلل من الآثار الناجمة عن الأزمة الروسية الأوكرانية.

ومن جانب ذلك، قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن الدورة السادسة لمعرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول “إيجبس 2023″، تأتي تحت عنوان “شمال أفريقيا والبحر المتوسط لدعم إمدادات الطاقة والطلب المستدام”، وفي توقيت بالغ الأهمية، حيث توالت على المجتمع الدولي سلسلة من التحديات المتعاقبة طالت تبعاتها العالم بأسره، ولم تكن مصر بمعزل عن هذه التحديات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار