• logo ads 2

مدير «بحوث النباتات» يتفقد زراعات القمح بالشرقية والقليوبية

استمع للمقال

تفقد الدكتور أشرف خليل مدير معهد بحوث أمراض النباتات، التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وعدد من كبار الباحثين بالمعهد، زراعات القمح لعدد من المزارعين بمحافظتي الشرقية والقليوبية، للوقوف على حالة المحصول، فضلا عن تفقد تجارب قسم بحوث أمراض القمح بمزرعة بمحطة بحوث كفر الحمام بإنشاص.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال مدير المعهد، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية للمتابعة المستمرة للمحاصيل الإستراتيجية وأهمها محصول القمح لرفع الإنتاجية وتقليل الفجوة بين الإنتاج والإستهلاك.

وأكد خليل، أن الحالة العامة للمحصول جيدة ومبشرة ولم يتم تسجيل أى إصابات بمرض الصدأ الأصفر فى كلا المحافظتين، لافتا الى أن المعهد يقوم بدور فعال فى محصول القمح بواسطة مرور باحثى المعهد على حقول المزارعين للإطلاع على الحالة المرضية فى جميع محافظات زراعات القمح بمشاركة مهندسى الإرشاد والمكافحة بمديريات الزراعة فى المحافظات المختلفة.

 

متابعة أعمال الجمعيات والمشروعات التابعة لها في المحافظة

 

واصلت الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، تنفيذ حملة اليوم الواحد، بالمرور على مديرية المنوفية، ومتابعة أعمال الجمعيات والمشروعات التابعة لها في المحافظة.

وقال الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة، ان ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات وتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمتابعة المستمرة، لكافة أعمال الإصلاح الزراعي بالمحافظات المختلفة والمشروعات الانتاجية التي ينفذها، بما يساهم في تحقيق مصلحة المنتفعين والتيسير عليهم، ودعم المزارعين.

وتفقد رئيس الهيئة، وعدد من القيادات التنفيذية بالهيئة، أعمال مديرية المنوفية للإصلاح الزراعى، للوقوف علي جميع الأعمال بكافة الجمعيات المحلية والمناطق و كذلك الإدارات بالمديرية، حيث شملت الزيارة المرور على منطقتي شبين الكوم و اشمون والجمعيات المحلية التابعة لهم وكذلك المشاريع التعاونية التابعة للمديرية ومراجعة أعمالها ومدي توفير مستلزمات الإنتاج من اسمدة استعداد للموسم الشتوي وانتظام السجلات والدورة المستندية بالجمعيات ومراجعة المشاريع التعاونية الموجودة بالمديرية مثل مشروع 30 مليون بيضه بكفور الرمل ومشروع علف الحيوان بأشمون ومشروع علف الدواجن بشبين الكوم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار