• logo ads 2

خبير: أداء جيد للسوق مع ترقب للطروحات بختام الأسبوع

alx adv
استمع للمقال

قال أيمن فودة رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الإقتصادي الأفريقي أن البورصة المصرية شهدت خلال جلسة اليوم عمليات جنى أرباح طفيفة أنهت بها المؤشرات تداولات الأسبوع.

اعلان البريد 19نوفمبر

متابعا:  أنهى المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 التعاملات على تراجع بنسبة  0.19% فاقدا مستوى 17600 نقطة، لينهي تداولات الأسبوع عند 17488 نقطة بمبيعات أجنبية وصافى بيع 142 مليون جنيه على التجارى الدولى، الذى شهد عمليات جنى أرباح خلال الأسبوع، الذى سيكون تأثيره مؤقت خاصة مع إعلان نتائج إيجابية للبنك وارتفاع الودائع.

 

وأثرت موجات جنى الأرباح داخل الجلسات وتراجع معها المؤشر الرئيسي على مستوى الأسبوع بنسبة 0.7% بعد تقليص معظم خسائر.

وأضاف “فودة” أن المؤشر السبعينى إيجي إكس 70 شهد  تراجعًا ، بعد أسبوع إيجابى من التداولات وإرتفاع معظم أسهمه بنسب متباينة، لينهى تداولات جلسة الخميس على تراجع بنسبة 0.44% ليصل لمستوى 2990 نقطة بعد أن فقد مستوى الـ 3000 نقطة قبل اغلاق الجلسة.

 

وعلى الرغم من ذلك فقد أنهى المؤشر السبعينى إيجي إكس 70 متساوى الأوزان أسبوعه على ارتفاع بنسبة 3.8% بعد أن تحولت بعض السيولة لأسهم الافراد.

 

أحجام التداول خلال الإسبوع

كما جاءت قيم التداولات فى معدلاتها المتوسطة لتسجل 2.466 مليار جنيه بحجم تداول 518 مليون سهم، من خلال 80000 صفقة بمخطط سيولة للشراء 50%، لينهى رأس المال السوقى للشركات المقيدة عند مستوى الفتح دون تغيير عند 1.107 تريليون جنيه.

وتابع “فودة” أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية تأثر خلال تداولات الإسبوع بتراجع التجارى الدولى صاحب الوزن الأكبر بالمؤشر، مقابل إرتفاع معظم القياديات عن الإسبوع الماضى مع تفوق واضح لقطاع العقارات و الخدمات المالية و البنوك و الأسمدة و البتروكيماويات.

وأشار أن رأس المال السوقى للشركات المقيدة إرتفع خلال تداولات الأسبوع بنسبة 9 مليار جنيه مسجلا 1.107 تريليون جنيه.

وأخيرا أوضح أنه لايزال السوق على أداءه الجيد مع ترقب برنامج الطروحات، و توالى الإعلان عن نتائج الأعمال الجيدة للشركات، ليظل المؤشر الرئيسي مستهدف مستوى 18000 نقطة ثم قمته السابقة 18400 نقطة على المدى القصير .

فيما يستهدف المؤشر السبعينى متساوى الأوزان مستوى 3100 نقطة بعد تجاوز مستوى 3000 نقطة المفقودة اليوم، مدعوما يتنامى السيولة مع استمرار تراجع سعر الصرف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار