• logo ads 2

“قيادات الزراعة” يتفقدون مساحات القمح بالغربية

استمع للمقال

قال الدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، إن القيادة السياسية تولي كل الاهتمام بالفلاح المصري من خلال دعمه في زراعة محصول القمح الاستراتيجي والمضي قدما نحو الأكتفاء الذاتي منه.

اعلان البريد 19نوفمبر

جاء ذلك خلال مروره على عدد من حقول القمح بمحافظة الغربية، رافقه خلالها الدكتور خالد أبوشادي وكيل وزارة الزراعة بالغربية.

تقديم الدعم الكامل للمزراعين لمحصول القمح

وأكد “ابو شادي” أن هناك توجيهات من السيد القصير، وزير الزراعة، بتقديم الدعم الكامل للمزراعين لمحصول القمح، خاصة الدعم الفني والتوعيه من مخاطر الأمراض وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة المحصول في كل مراحل النمو.

حصر كافة الزراعات الخاصة بمحصول القمح، وتطبيق سجل 2 خدمات الخاص

وأوضح أن زيارة رئيس قطاع الخدمات بالوزارة، لتطبيق وحصر كافة الزراعات الخاصة بمحصول القمح، وتطبيق سجل 2 خدمات الخاص، مشددا علي تطبيق السجل علي الطبيعة ومراجعته علي مدار اليوم.

الشناوى: الإجراءات العاجلة التي ينبغي اللجوء إليها لحل أي عراقيل تهدد إنتاجية المحصول

وشدد “الشناوي” خلال اجتماعه مع مديري العموم بجميع مراكز ومدن المحافظة علي ضرورة تكثيف أعمال المرور الميداني وتقديم الدعم الفنى للمزراعين ،من خلال فتح قنوات اتصال بهم حقيقية وتقديم كافة الدعم الفني والتوعية بالإصابات الحشرية والمراضية التى تهدد المحصول فى كل فترات عمر النبات، وطرق مكافحتها المُثلى، والإجراءات العاجلة التي ينبغي اللجوء إليها لحل أي عراقيل تهدد إنتاجية المحصول.

الجدير بالذكر أن المتحدث باسم وزارة الزراعة، الدكتور محمد القرش، أكد أن الدولة المصرية مهتمة بتطوير السلالات وزيادة إنتاجية المربي المصرى وتعظيم إنتاجه من خلال منظومة تطوير السلالات والتنسيق مع مختلف الجمعيات والتحالف الوطني للعمل الأهلي لتوزع سلالات جديدة على الفلاح، ومنظومة تلقيح الصناعي لتحسين تدريجي للسلالات، مما تساعد في تحسين إنتاجية المربيين من هذه السلالات وتعظيم الإنتاج من الألبان.

وقال متحدث الزراعة في تصريحات له مساء اليوم السبت، أن الدولة المصرية تضع الزراعة على رأس أولوياتها منذ عام 2014؛ وهو ما انعكس في حجم التطور الذي حدث في هذا القطاع وتوفير احتياجات المواطن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار