• logo ads 2

بكتل العالمية: نستهدف تخفيض 8 ملايين طن من الانبعاثات | خاص

alx adv
استمع للمقال

كشف كريم الدسوقي، نائب رئيس شركة بكتل العالمية في مصر، أن الشركة وقعت اتفاقية مع وزارة البترول وشركة شل وإنبي وبتروجت بشأن البدء في تنفيذ عدد من مشروعات خفض الانبعاثات بمنشآت وتسهيلات الغاز التابعة لشركة شل في إطار برنامج الوزارة في هذا الإطار، فجاء الاتفاق بمشروع خفض الكربون من منشآت مجمع الشركة المصرية لتصدير الغاز الطبيعى المسال في ادكو وتسهيلات حقول غرب الدلتا العميقة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال كريم الدسوقي في تصريح خاص لـ “عالم المال”، إن الشركة تعمل حاليا على تخفيض الانبعاثات  الكربونية، حيث نقوم بعمل  برنامج مشاريع مع وزارة البترول على مدة 6 سنوات لتخفض الانبعاثات والتي نخطط أن تصل لنحو 8 ملايين طن.

 أشار إلى أن الشركة تعمل في مصر منذ 45 عاما وقامت بتنفيذ عدد من المشاريع على مدار 4 عقود ما بين الاسكندرية وعدد من المحافظات، وحجم أعمال الشركة كبير جدا نظرا لأنها شركة عالمية أمريكية ولديها سلاسل من المشاريع حول العالم.

 أكد  أن الشركة تقوم حاليا بتنفيذ مشروع في السويس للبتروكيماويات، وهو مشروع مجمع البحر الأحمر للبتروكيماويات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والذي  يعد أكبر مشروع تنفذه الشركة حالياً على مستوى العالم بالتعاون مع شركتى إنبى وبتروجت.

 أوضح إن المشروع يحظى بأولوية قصوى لدى الشركة، وأوضح أن قطاع البترول المصرى يمنح ثقة كبيرة لشركة بكتل فى تنفيذ هذا المشروع الضخم ، وأكد التزام الشركة بالجداول الزمنية المحددة لتنفيذ المشروع وتقديم برامج تدريبية للعاملين به.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار