• logo ads 2

انخفاض حاد للأسهم الأوروبية بمستهل التعاملات

alx adv
استمع للمقال

استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات اليوم الثلاثاء، على تراجع مع استمرار متابعة نتائج أعمال الشركات، وترقب محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي، وفقًا لوكالة رويترز.

اعلان البريد 19نوفمبر

أثرت التوقعات الحذرة من «إتش إس بي سي» على “مؤشر ستوكس 600 ” الرئيسي، في حين ساعدت أسهم شركة الطاقة الفرنسية إنجي على وقف بعض الانخفاضات في أعقاب ارتفاع الأرباح السنوية.

حركات مؤشرات البورصات الأوروبية

وتراجع مؤشر ستوكس 600 على مستوى القارة بنسبة 0.2 % بحلول الساعة 08:06 بتوقيت جرينتش، وسط ترقب المستثمرون أيضًا إصدار محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي غدًا الأربعاء.

كما هبط مؤشر “فوتسي 100” البريطاني ليسجل 7,990.90 نقطة بتراجع بلغ -23.41 نقطة و نسبته بلغت -0.28%.

و سجل مؤشر “داكس” الألماني مايعادل 15,390.85 بتراجع بلغ -89.70 نقطه ونسبته بلغت -0.57%.

كما هبط مؤشر “كاك 40” الفرنسي ليسجل 7,291.46 نقطه بتراجع بلغ -43.71 ونسبته بلغت -0.58%.

انخفض سهم HSBC Holding Plc ، أكبر بنك في أوروبا ، بنسبة 1.2% حيث تركت النظرة الحذرة للبنك المستثمرين يفكرون فيما إذا كان التعزيز من أسعار الفائدة المرتفعة قد بلغ ذروته بالفعل ، على الرغم من ارتفاع الأرباح الفصلية بنسبة 92%.

ارتفع سهم شركة الطاقة الفرنسية إنجي بنسبة 4.1% بعد الإبلاغ عن زيادة حادة في الأرباح لعام 2022 ، وذلك بفضل ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي والطاقة بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

عززت أسهم إنجي مؤشر الأسهم الأوروبية لقطاع المرافق بنسبة 0.3% ، مما يجعلها الرابح الأكبر لليوم. عادت التطورات في أوكرانيا إلى بؤرة الاهتمام ، قبل خطاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتحديد أهداف السنة الثانية من غزوه.

وكانت الأسهم الأوروبية قد شهدت ارتفاعات أمس الاثنين مدعومة باستمرار مكاسب شركات التعدين على خلفية المراهنات على أن تعافي الطلب في الصين سيعوض خسائر قطاع الصناعات وهبوط سهم تيليكوم إيطاليا.

وتعثرت الأسواق العالمية معظم الأسبوع الماضي بعد بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت أعلى من المتوقع لتعزز مجموعة متزايدة من الأدلة على أن الزيادات الحادة في أسعار الفائدة لم تنجح في تهدئة الأسعار بعد بما يرضي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار