• logo ads 2

أسعار النفط تتراجع.. وبرنت يُسجل 80.8 دولارًا

alx adv
استمع للمقال


‏سجلت أسعار النفط العالمية تراجعا جديدا ، حيث بلغ سعر خام برنت 80.85 دولارًا للبرميل الواحد، بينما تراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ليصل 74.16 دولارًا للبرميل.

اعلان البريد 19نوفمبر

وكانت أسعار النفط الخام الآجلة سجلت أطول سلسة خسائر يومية لها خلال العام الحالي، وتتراجع على أساس أسبوعي بنسبة 3.9% لخام برنت و4.2% لخام غرب تكساس.

يأتي ذلك في الوقت الذي سجلت ارتفاع كبير في مخزونات النفط الخام التجارية الأمريكية برابع أكبر وتيرة قياسية أسبوعية، لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ شهر يونيو 2021.

كما عزز من انخفاض أسعار النفط التوقعات حيال توجه روسيا نحو الحفاظ على كمية صادراتها النفطية الحالية، على الرغم من خطتها لخفض الإنتاج بمقدار 500 ألف بي خلال شهر مارس القادم.

يضاف إلى ذلك ما أعلنته وزارة الطاقة الأمريكية عن عزمها بيع 26 مليون برميل من مخزوناتها النفطية الاستراتيجية، مع توقع ارتفاع إنتاج النفط الصخري الأمريكي إلى مستوى قياسي.

يعتقد جيف كوري مدير أبحاث السلع لدى البنك الاستثماري جولدمان ساكس (NYSE:GS) أن الصين ستحدد تحركات أسعار النفط خلال الفترة المقبلة سواء على المسار الصعودي أو الهبوطي، والسيناريو الأكثر ترجيحا أن الخطوات الصينية الخاصة بإعادة فتح البلاد ستُحدث طفرة كبيرة في ازدياد الطلب على النفط هذا العام.

وتابع الخبير الاقتصادي بأن سعر خام برنت سيقفز إلى المستوى 110 دولارا لكل برميل بحلول الربع السنوي الثالث؛ مدفوعا باحتمال إعادة فتح الصين والاقتصادات الآسيوية الأخرى بشكل كامل من قيود كورونا.

واتفق خبراء بنك مورجان ستانلي (NYSE:MS) مع هذا المنظور إلى حد كبير؛ حيث رجح اقتصاديو مورجان ستانلي، أن أسعار خام برنت سترتفع بحلول منتصف العام الحالي، متوقعين أن يتم تداول سعر خام برنت على ارتفاع عند مستوى 100 دولار للبرميل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار