• logo ads 2

«الزراعة» تُعدد مكاسب استيراد الدواجن المجمدة

استمع للمقال

أكد الدكتور محمد القرش، معاون وزارة الزراعة، أن الدولة المصرية بذلت جهودًا كبيرة لتوفير احتياجات المواطن المصرى، خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى أن الدولة كانت تعمل على أكتر من محول خلال الفترة الماضية، وتم البدء في تنفيذ منظومة للزراعة التعاقدية مع وضع أسعار محفزة على زراعة الذرة والصويا وعباد الشمس.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف «القرش» أن من ضمن هذه المحاور هو توفير الأعلاف وذلك لتشجيع المربين على العودة للتربية مرة أخرى وبالتالي يكون هناك استدامة في العملية الإنتاجية، مضيفًا أن أزمة الأعلاف التي حدثت بسبب الحرب الروسية الأوكرانية أدت إلى انخفاض كميات الدواجن المطروحة في السوق.

وأوضح معاون وزارة الزراعة، أن الدولة اتخذت قرار سليم باستيراد الدواجن والتي أدت إلى حدوث توافر في السلع لدى المواطن المصري وهذا أدى إلى استقرار الأسعار، مشيرًا إلى أن الأمور بدأت تعود إلى مسارها الصحيح، حيث أن الدواجن حاليًا تخرج من المزرعة بسعر يبدأ من 65 إلى 70 جنيه وهذا يعطي فرصة جيدة للمواطنين للحصول على ما يريدونه بأسعار مناسبة.

تدشين عدد من الشوادر بجانب منافذ القطاع الثابتة والمتحركة

وكشف مصدر مسؤول في إدارة الزراعة المحمية التابعة لوزارة الزراعة، تدشين عدد من الشوادر بجانب منافذ القطاع الثابتة والمتحركة، مشيرا إلى أنه جاري أعداد من كراتين رمضان تبدأ أسعارها من 150 جنيها حتى 350 جنيها إضافة إلى طرح البقوليات أقل من مثيلتها في السوق بـ30%.

وأوضح المصدر، أن الطرح سيكون 4 مارس المقبل، حيث تستعد الوزارة بالتنسيق بين قطاع الزراعات المحمية والإنتاج، لطرح كافة المستلزمات بأسعار مميزة، مؤكدا أنه سيتم طرح الفول البلدي بسعر 15 جنيهًا للكيلو، وكيلو اللحم المفروم بـ150 جنيهًا، والبرازيلي بـ 115 جنيهًا للكيلو، موضحًا أنه المنافذ والعاملين بها يخضع لرقابة مشددة.

وتابع: “الوزارة تمتلك 400 منفذ على مستوى كافة القطاعات، منهم 30 ثابتًا و6 متحركين تابعين للقطاع”، لافتًا إلى أن العديد من هذه المنتجات تم إنتاجها عن طريق المعاهد البحثية بمركز البحوث الزراعية والمواقع الإنتاجية للخضر والفاكهة.

وجاءت خريطة انتشار منافذ محافظة القاهرة، كالتالي: منفذ وزارة العدل – لاظوغلي – الديوان العام- منفذ العبور.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار