• logo ads 2

سفير إسبانيا يستقبل طلاب اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية

alx adv
استمع للمقال

استقبل السفير ألبارو إيرانثو، سفير اسبانيا لدي القاهرة وفداً من طلاب كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، بمقر السفارة .

اعلان البريد 19نوفمبر

جاء ذلك بحضور الدكتور عبير رفقي عميد كلية اللغة والإعلام بالإسكندرية ، و الدكتور محمد النشار عميد كلية اللغة والإعلام بفرع الأكاديمية بالقاهرة ، الدكتور سامي طايع مستشار رئيس الاكاديمية لكلية اللغة والاعلام .

وخلال اللقاء أعلن السفير عن سفر 29 طالباً من أبناء الأكاديمية لخوض تجربة الدراسة -فصل دراسي كامل – بجامعة اوتونوما برشلونة وفي كلمته قال السفير الإسباني “شكرا للزيارة طلاب كلية اللغة و الإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري، نتمنى لكم التوفيق و النجاح في دراستكم بجامعة برشلونة .

وكانت قد حققت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تقدمًا ملحوظًا في تصنيف of Ranking Webometrics The Universities ) في يناير 2023 للجامعات، مما عزز مكانتها على الخريطة العالمية.

واحتلت الأكاديمية بحسب التصنيف الجامعة المركز الـ 1953 من بين 31 ألف جامعة علي مستوي العالم ، بينما احتلت الأكاديمية المركز الـ18 علي مستوي الجامعات المصرية من بين 78 جامعة ، و الـ 63 عربياً من بين 1368 جامعة ، والمركز الـ49 علي مستوي قارة أفريقيا من بين 2087 جامعة.

وفي غضون ذلك صرح الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية علي القفزة في ترتيب الأكاديمية بحسب التصنيف العالمي قائلا ” بلا شك هي لحظة فخر لكل من ينتسب للأكاديمية ، حين يتم تصنيفها ضمن أفضل 1953 جامعة على مستوى العالم” وأضاف” عبد الغفار ” : “تدل هذه القفزة في ترتيب الأكاديمية علي مدى التزام الأكاديمية فيما يتعلق بخطتها الاستراتيجية التي تحدد مسارات تحقيق التميز المستمر في الأداء”.

وتقدم الدكتور إسماعيل عبد الغفار بالتهنئة لأعضاء لجنة التصنيفات ، واثني على جهدهم المتميز المبذول لرفعة تصنيف الأكاديمية في Webometrics وشجعهم على بذل أقصي جهد ممكن للوصول بالأكاديمية الي أعلي المستويات في التصنيف خلال الأعوام المقبلة.

وتضم اللجنة المعنية بتصنيف ويبومتركس، الدكتور غاده القط رئيساً وعضوية كل من المهندسة ايمان عيد ، سارة السعدني، معتز خميس، الدكتورة أمنية درويش ، هبة العشري ، بسنت احمد ،المهندس محمد عبدالعال، الدكتور محمد الشايب ،الدكتور أحمد غزال ، المهندس محمد منجي .

يشار إلى أن الاكاديمية بذلك تقدمت بفارق 106 جامعة عن نسخة تقييم في يونيو 2022 حيث كانت تحتل المركز 2059 بين جامعات العالم.

وشهدت الأكاديمية تقدما ملحوظا على مستوى جامعات العالم بفارق 3631 جامعة عن بداية اشتراكها في نسخة التقييم يناير 2011 ،اذ كانت تحتل المركز 5584 بين جامعات العالم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار