• logo ads 2

السيسي: تعزيز التعاون مع المجر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

استمع للمقال

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن المباحثات الثنائية بينه وبين رئيس الوزراء المجر، فيكتور أوربان، أفضت إلى بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، والتوافق على الفائدة التي تعود على المستثمرين المجر في مصر وخصوصا في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بمؤتمر صحفي صباح اليوم الثلاثاء، أن المباحثات تناولت تعزيز الروابط بين الشركات المصرية والمجرية، وتبادل الخبرات في الزراعة والري والتعاون في مواجهة أزمة الغذاء والطاقة، وزيادة عدد السائحين بين البلدين.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن العلاقات بين مصر والمجر نموذج يحتذى به، ومليئة بالتوافق السياسي، موضحا أنه منذ 7 سنوات خلال زيارة رئيس الوزراء المجري لمصر كانت تمثل دعما حقيقيا لمصر.

وأكد الرئيس السيسي، أن المجر كانت تمثل صوتا لنا في الاتحاد الأوروبي في ذلك الوقت لتفسير ونقل الصورة الحقيقية التي تحدث في مصر.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس وزراء المجر، فيكتور أوربان، مراسم توقيع مذكرات تفاهم بين البلدين، حيث وقّع الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مذكرة تفاهم في إطار برنامج المنح الدراسية المجري لأعوام 2023-2026، مع وزير الشؤون الخارجية والتجارة المجرية، بيتر سيارتو.

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره المجري فيكتور أوربان، مراسم توقيع مذكرات تفاهم بين اللبدين.

ووقع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، مذكرة تفاهم في مجال التدريب والتعليم والاستخدامات السلمية للطاقة النووية مع بيتر سيارتو وزير الشئون الخارجية والتجارة المجرية.

بدأت منذ قليل، جلسة مباحثات بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، و”ڤيكتور أوربان” رئيس وزراء المجر، بمقر قصر الاتحادية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار