• logo ads 2

جولدمان ساكس: سعر الفائدة النهائي للمركزي الأوروبي قد يصل إلى 3.75٪

alx adv
استمع للمقال

رفع بنك جولدمان ساكس توقعاته حيال ذروة رفع أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي للمرة الثانية في غضون عدة أسابيع، حيث قد يصل سعر الفائدة النهائي للبنك المركزي إلى 3.75٪ بحلول يونيو رافعا من توقعاته السابقة التي أشارت لذروة نهائية عند إلى 3.5٪ لنفس الفترة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وبهذا الخصوص، قالت المذكرة الصادرة عن جولدمان ساكس، والمؤرخة في 28 فبراير، أن المركزي الأوروبي قد يرفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع مايو مقارنة بتوقعات البنك الأمريكي برفع أسعار الفائدة بما يعادل 25 نقطة أساس في مايو، كما أشارت المذكرة إلى أنه من المحتمل أن يخفض جولدمان ساكس من توقعاته بشأن وتيرة رفع الفائدة في مايو.

توجهات لتقليص الطلب بما يكفي لخفض نمو الأسعار

ويُذكر في هذا الصدد، أن البنك المركزي الأوروبي قام برفع أسعار الفائدة بمقدار 3 نقاط مئوية منذ يوليو الماضي، في سياق معرته لكبح التضخم المرتفع، بغية تقليص الطلب بما يكفي لخفض نمو الأسعار من المستويات التي لا تزال أعلى من 8٪.

وبالنسبة لعام 2024، من المحتمل أن يحافظ البنك المركزي الأوروبي على معدل الفائدة النهائي حتى الربع السنوي الأخير من العام المقبل.

والجدير بالإشارة، أن وكالة بلومبرج الإخبارية، توقعت أن يرفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة إلى أعلى مستوى له على الإطلاق، في ظل وجود بعض الإشارات التي تدل على أن التضخم داخل أكبر اقتصادات منطقة اليورو لا يزال يرتفع.

التضخم في فرنسا وإسبانيا تسارع بشكل أعلى من المتوقع

وفي هذا الإطار، كشفت بيانات الثلاثاء الصادرة عن مكتب الإحصاء، بأن التضخم في فرنسا وإسبانيا تسارع بشكل أعلى من المتوقع لشهر فبراير، ليدفع الأسواق لتسعير ذروة معدل الفائدة عند مستوى 4%، متوقعين بأن يواصل المركزي الأوروبي برفع أسعار الفائدة حتى فبراير 2024.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار