• logo ads 2

نصائح توعوية لترشيد استهلاك البنزين.. تعرف عليها

alx adv
استمع للمقال

 تستعرض بوابة عالم المال الاخبارية عدة نصائح لترشيد استهلاك البنزين بعد إعلان الحكومة عن رفع أسعار البنزين ومشتقاته الثلاثة صباح اليوم الخميس.

اعلان البريد 19نوفمبر

نصائح وارشادات تساهم في تقليل استهلاك السيارة للوقود:

تجنب زيادة السرعة بشكل كبير لأن استهلاك الوقود يؤثر سلبًا كلما زادت سرعة القيادة.

خفف السرعة تدريجياً عندما ترغب في التوقف ولا تلجأ للوقوف المفاجئ عند الحاجة.

بالنسبة  لاستخدام تكييف السيارة بشكل منضبط، فينصح بتجنب تشغيله على الدرجة القصوى ، مع  خفض مستواه قليلا أو إغلاقه عندما تصبح السيارة باردة.

تجنب الإكثار من التوقف والتشغيل بشكل متكرر أو محاولة تخطي السيارات المحيطة لأن ذلك يؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود.

منع استخدم مثبّت السرعة في المسافات الطويلة المستوية لأن ذلك يساعد على استقرار السيارة بسرعة ثابتة وبالتالي عدم استهلاك كمية أكبر للوقود.

وقف السيارة في الازدحام المروري والاختناقات، يساعد على توفير استهلاك الوقود بنسبة لا تقل عن 12%، يقدر استهلاك محرك السيارة لكمية الوقود في كل دقيقة انتظار بأنها كافية لقيادة نصف ميل.

التأكد من ضغط الإطارات والحفاظ عليه على أن تكون الإطارات ممتلئة لأنه يؤدي انخفاض ضغط الإطارات الأربعة إلى خفض معدّل استهلاك السيارة للوقود بنسبة 0.3%، والتأكد من وصول الإطارات إلى الضغط الذي ينصح به المصنعين.

استخدام مرشح الهواء الأنسب لنوع السيارة، واختيار المرشح بعد البحث عن النوع المناسب للسيارة وطرازها وسنة صنعها والاستعانة برأي الخبراء لأن كل سيارة تحتاج إلى مرشح مختلف.

تأجيل الخروج غير الضروري في أوقات الذروة والزحام قدر الإمكان لأن القيادة في تلك الأوقات تستهلك الوقود بشكل أكبر.

تجنب تسخين السيارة لفترات طويلة، واكتفِ بنصف دقيقة فقط، ثم تحرك بسرعة منخفضة.

قم بتغيير الزيت بشكل دوري، وفقاً لتعليمات الشركة المصنعة مع الحرص على اختيار الزيت الموصى به.

اتباع التسلسل الطبيعي في استخدام ناقل الحركة المناسب مع السرعة في حالة استخدام السيارات ذات الناقل اليدوي «مانوال»، وعدم تجاوز ذلك التسلسل لضمان استهلاك الكميات المناسبة من البنزين دون زيادة.

غلق النوافذ أو تقليل المساحات المفتوحة لدى الاعتماد على السرعات العالية، لأن مُقاومة الهواء للسيارة خاصة عند القيادة بسرعات عالية في الطرق المفتوحة تزيد من استهلاك البنزين

تموين السيارة بالوقود عندما يصل إلى ما بين النصف والثلث، لأن ذلك يضمن انتظام كمية الوقود المتدفقة للمحرك ولا تقل كفاءته والتي قد تؤدي لزيادة استهلاكه أكبر من الوقود.

أسعار البنزين اليوم

وبموجب قرار لجنة التسعير التلقائي حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة التاسعة صباح اليوم الجاري كالآتى 8.75 جنيه للتر البنزين 80 و 10.25 جنيه للتر البنزين 92 و 11.50 جنيه للتر البنزين  95

وسعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز ليصبح 6000 جنيه للطن  وتثبيت سعر بيع السولار عند 7.25 جنيه للتر وتثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية  ، و تم زيادة غاز تموين السيارت ليصبح  4.50 جنيه / متر .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار