• logo ads 2

هل تتأثر أسعار السلع الغذائية بعد رفع البنزين

استمع للمقال

قالت فاطمة عبدالمقصود، عضو شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار السلع الغذائية لن تتأثر بارتفاع أسعار البنزين الذي حدث اليوم وذلك لثبات سعر السولار الذي يعتمد عليه في عملية نقل المواد الغذائية والسلع التموينية والخام ومستلزمات الإنتاج للمصانع والشركات ونقل للبضائع كاملة الإنتاج للأسواق.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضافت عبدالمقصود، أن غرف عمليات الشُعبة، تتابع توافر وعمل محالات البقالة والعطارة والسوبر ماركت بالأسواق، كما أنها بدأت أعمالها لمتابعة توافر السلع بالأسواق استعدادا لاقتراب شهر رمضان الكريم ويتم متابعتها لحظة بلحظة للاطمئنان على توافر السلع الغذائية.

وأضافت عبدالمقصود أن غرف عمليات الشُعبة، تتابع توافر وعمل محلات البقالة والعطارة والسوبر ماركت بالأسواق، كما أنها بدأت أعمالها لمتابعة توافر السلع بالأسواق إستعداد لقتراب شهر رمضان الكريم ويتم متابعتها لحظة بلحظة للاطمئنان على توافر السلع الغذائية.

مراجعة تحركات أسعار الوقود

لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية تجتمع كل 3 شهور لمراجعة تحركات أسعار الوقود، سواء بالارتفاع أو بالانخفاض بنسبة لن تزيد عن 10% من سعر المحروقات البترولية، أو إصدار توصيات بتثبيت سعرها، وكان من المفترض أن تعقد اللجنة اجتماعها في نهاية شهر يناير الماضي، وتم تأجيل الاجتماع لمدة شهر لتعلن اللجنة اليوم عن الأسعار الجديدة لـ البنزين في اليوم الثاني من شهر مارس 2023.

لجنة تسعير الوقود تتكون من ممثلين لوزارتي المالية والبترول، لتحديد أسعار المحروقات البترولية على بالقياس مستوى الأسعار العالمية للمواد البترولية بالإضافة إلى تغيرات أسعار الصرف ومصاريف التشغيل والنقل.

أسعار البنزين الجديد بعد الزيادة 2023

سعر البنزين بعد قرار لجنة التسعير التلقائي الصادر صباح اليوم 2 مارس 2023 ويتم تطبيقه حاليا في كافة محطات البنزين في القاهرة والمحافظات وهي:

  • أسعار البنزين 80 بعد الزيادة أصبح سعر اللتر 8.75 جنيه.
  • أسعار البنزين 92 بعد الزيادة أصبح سعر اللتر 10.25 جنيه.
  • أسعار البنزين 95 بعد الزيادة أصبح سعر اللتر بـ 11.50 جنيه.

أسعار السولار بعد قرار لجنة التسعير 2023

قررت لجنة التسعير تثبيت سعر السولار عند 7.25 جنيه للتر، وأيضا قررت تثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية، وقررت فقط زيادة سعر طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز ليصبح 6000 جنيه بعد قرار اللجنة الجديد.

أسعار أسطوانة الغاز 2023

قررت أيضا لجنة التسعير تثبيت سعر أسطوانة الغاز عند 100 جنيه وعدم تحرك سعرها، سواء بالارتفاع أو بالانخفاض.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار