• logo ads 2

الفلاحين: قرارات الرئيس تهدف لتخفيف الأعباء عن كاهل محدودي الدخل

استمع للمقال

أكد حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، أن القرارات التى أصدرها الرئيس السيسى، اليوم، خلال افتتاح مشروعات تنموية وخدمية جديدة في محافظة المنيا، تهدف إلى تخفيف الأعباء وتحسين دخول العاملين بالدولة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح نقيب الفلاحين، أن القرارات جاءت في وقت مناسب لتخفيف الأعباء عن المواطنين قبل شهر رمضان المبارك، فى ظل أسعار معظم المنتجات الغذائية، مما يؤكد حرص الرئيس علي الانحياز دوما لجانب المواطنين الأكثر احتياجا.

زيادة معاشات تكافل وكرامة بنسبة 25%

وأضاف أبو صدام، أن زيادة معاشات تكافل وكرامة بنسبة 25% من أول أبريل ورفع حد الإعفاء الضريبي السنوي من 24 ألف ليكون 30 ألف وزيادة الحد الأدنى للأجور، جميعها قرارات تصب في مصلحة المواطنين وتؤكد حرص الرئيس علي التيسير بقدر الإمكان عن الشعب فى ظل الظروف الاقتصادية الدولية العصبية.

وأشار نقيب الفلاحين، إلى أن إصدار هذه القرارات من عروس الصعيد هي رسالة طمأنينة للشعب، حيث صعيد مصر شهد فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اهتماما غير مسبوق في التاريخ، مضيفاً أن قري الصعيد تشهد حاليا، نهضه تنموية وتطويريه غير مسبوقة من بناء مدارس، ومستشفيات، وصرف صحي، وزراعي، وطرق مما ينبأ بمستقبل مشرق.

تطوير مستشفيات ومراكز ووحدات صحية، وتجاوزت التكلفة 7 مليارات جنيه

وفيما يتعلق بمستوى الرعاية الصحية، كشف رئيس الوزراء، على هامش افتتاح مشروعات تنموية وخدمية جديدة في محافظة المنيا، “تحسين الخدمات شغلنا الشاغل، ونفذنا حجم كبير من المشروعات سواء في إنشاء وتطوير مستشفيات ومراكز ووحدات صحية، وتجاوزت التكلفة 7 مليارات جنيه في هذا الملف، إلى جانب مشروعات حياة كريمة”.

وأشار إلى أن نصيب المنيا من العلاج على نفقة الدولة في 2014 كانت 141 مليون جنيه، والعام الماضي ارتفعت إلى 500 مليون جنيه، أي تضاعفت إلى 250%، كما أن عدد من تم علاجهم من خلال مبادرة القضاء على قوائم الانتظار والعلاج على نفقة الدولة كانوا 78 ألف حالة في 2014 وارتفعت الأعداد إلى 147 ألف حالة في 2022.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار