• logo ads 2

تقرير لـ«تسويق الثقافية» يتوقع أن تتحول سيناء لمركز جاذب للاستثمار

alx adv
استمع للمقال

قالت لجنة تسويق السياحة الثقافية، في تقرير لها صدر مؤخرا أن سيناء تملك كنوز من الآثار تنتمي إلى العديد من العصور التاريخية، وأن سيناء تشهد حالة من التنمية في عدة مجالات مختلفة لا تقف على مجال السياحة فقط، مؤكدا ان الدولة انفقت ما يقرب من 610 مليار جنية مصري على تنمية سيناء.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفق ما أعلنه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، فيما أوضح التقرير أن الاهتمام بمختلف مجالات التنمية، هو عصب صناعة السياحة، مؤكدا أن وصول معدات التنمية إلي هناك يعني إشراقة عصر جديد في تنمية سيناء.


وأضاف محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن سيناء تعد عاصمة السياحة في منطقة الشرق الأوسط لما تمتلكه من مقومات جذب السائح المرتقب لتلك البقعة من العالم، مشيرا إلى توقعات اللجنة، أن تحظي سيناء بالنصيب الأكبر من الحركة الوافد إلى المقصد المصري خاصة بعد تنمية شمال سيناء متوقعا أن تحظي بحضور جيد في صناعة السياحة عقب انتهاء الحكومة من تنميتها، فيما توقع أن تكون سيناء أبرز محطات جذب الاستثمارات في العديد من القطاعات الحيوية داخل الشرق الأوسط.

كما تابع أن سيناء تضم إلي جانب الجبال و المحميات الطبيعية و منتج سياحة المغامرة، المعالم الاثرية مثل قلعة صلاح الدين، وهي منطقة جذب للسياحة من جنوب شرق آسيا، وطريق المحمل الذي يطلق عليه طريق الحج القديم إلي الأراضي المقدسة، وعيون موسي، بمنطقة راس سدر التي تضم 12 عينا للعلاج الطبي وما هي قصة العلاج الطبي ب١٢ عينا، له قصة ترتبط بالنبي موسي عليه السلام، ومتحف طابا الكبير، يخصص لأحداث قضية طابا وما اتخذ حيالها من إجراءات وما عرض فيها من وثائق وخرائط وصور من ذلك جميعه، حتى الاحتفال برفع العلم المصري على ذلك الجزء من أرض مصر.


وأوضح «عثمان» أن اتجاه الدولة المصرية نحو تنمية سيناء بشكل كامل شمال و وسط إضافة إلي جنوب سيناء، يرفع من قدرات تلك البقعة العظيمة من مصر في جذب استثمارات متنوعة خاصة و أن السياحة تقوم علي 74 صناعة آخري تخدمها، و هو ما يرفع من قدرات الحكومة مع المستثمرين علي خلق فرص عمل للشباب، لا تقف عند قطاع السياحة فقط لكنها ترتبط أيضا بالعديد من الحرف الأخرى و في القلب منها الحرف التراثية.


كما توقع تقرير اللجنة حول تنمية سيناء، أن تشهد طفره في جذب المزيد من المشروعات الفندقية، وأن تتحول إلى مركز عالمي لجذب سياحة المؤتمرات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار