• logo ads 2

بمشاركة 100 جامعة.. انطلاق ملتقى «ايديوجيت» الثلاثاء المقبل

alx adv
استمع للمقال

يفتتح الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الملتقى والمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب “إيديوجيت ٢٠٢٣” في دورته الثانية عشر في الفترة من ٧-٩ مارس ٢٠٢٣ ، حيث يعتبر الملتقى من أكبر ملتقيات التعليم العالي بمصر والمنطقة العربية.

اعلان البريد 19نوفمبر

100 جامعة تشارك فى ملتقى “ايدوجيت” 2023

تأتي الدورة الثانية عشرة من ملتقى إيديوجيت ٢٠٢٣ تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووزير التربية والتعليم، وأمين عام اتحاد الجامعات العربية، وبمشاركة مصرية ودولية واسعة، حيث يستضيف الملتقى ممثلي ما يزيد عن ١٠٠ جامعة من أهم الجامعات المصرية والعالمية تتقدمهم جامعة القاهرة، جامعة عين شمس، جامعة حلوان، وبنها وأفرع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية مثل الجامعات الكندية، جامعة هيرتفوردشير، الجامعات الأوروبية.

وكشف الدكتور على شمس الدين رئيس اللجنة المنظمة ورئيس جامعة بنها الأسبق، عن مشاركة الجامعات التكنولوجية الجديدة والجامعات الأهلية التي تم إنشاؤها حديثا لأول مرة بالمعرض.

لأول مرة الجامعات التكنولوجية تشارك في الملتقي

ولفت شمس الدين، إلى أن تلك الجامعات تتيح تعليم ذي جودة عبر برامج تعليمية متطورة مواكبة للعصر، مشيرا إلى أنه على المستوى الدولي يشارك بالمعرض جامعات عالمية من أكثر من ٢٠ دولة منها، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، وفرنسا، اليابان، ألمانيا، اليونان، روسيا، المجر، الأردن وغيرها من خلال جامعاتها المرموقة وكذلك يشارك عدد من كبار الوكالات الدولية التي تمثل المئات من كبرى جامعات العالم.

وتحرص العديد من الجامعات المصرية والعالمية على المشاركة بمعرض إيديوجيت حيث يُعد فرصة كبيرة لعرض برامجها وخدماتها للآلاف من طلاب السنوات النهائية الذين سيلتحقون بالتعليم الجامعي وأولياء الأمور حيث تتنافس الجامعات المشاركة في جذب الطلاب بعرض جوانب المتميز في برامجها التعليمية.

ومن المقرر أن يستضيف المعرض عددا من الجامعات المصرية الخاصة والأهلية منها الجامعة البريطانية، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، جامعة أسلسكا، جامعة المستقبل، جامعة مصر للمعلوماتية ونيو جيزة والجامعة الفرنسية والوكالة الفرنسية للتعليم الجامعي، والمجلس البريطاني، كما تشارك الجامعات الأهلية الجديدة وعلى رأسها جامعة الجلالة وجامعة العالمين.

ويزور ملتقى إيديوجيت الآلاف على مدار ثلاثة أيام مجانا لالتقاء بممثلي الجامعات المشاركة للتعرف على الفرص التعليمية المتاحة والمقارنة واختيار الأنسب منها، كما يزور المعرض كذلك لفيف من رؤساء وقيادات الجامعات المصرية، العربية والدولية، خبراء التعليم العالي من مصر والعالم، عدد من الرؤساء التنفيذيين لكبرى شركات تكنولوجيا المعلومات، ومقدمي الخدمات، حيث يُعد المعرض فرصة كبيرة لتبادل الأفكار والرؤى والتعرف على أحدث الاتجاهات وأفضل الممارسات في مجال التعليم العالي في المنطقة والعالم.

 كان ملتقى إيديوجيت قد استضاف في نسخه الناجحة السابقة بالإضافة لعشرات الجامعات المصرية والأجنبية، وزارة التعليم الإماراتية، دبي إكسبو، مؤسسة كيو أس للتصنيف الدولي التي كرمت وزير التعليم العالي وعدد من رؤساء الجامعات المصرية بمناسبة إدراج جامعاتهم في التصنيف العالمي للجامعات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار