• logo ads 2

رئيس شركة أونيرا: أتوقع ارتفاع سعر النفط.. ويجب الإسراع نحو الطاقة النظيفة|خاص

alx adv
استمع للمقال

أصدر الرئيس التنفيذي وكبير الإداريين التنفيذيين لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، تحذيرا خطيرا حيال احتمالية ارتفاع أسعار النفط الخام مستقبلا، قائلا في تحذيره بأن نقص الاستثمار المزمن في قطاع الهيدروكربون يهدد موثوقية الامدادات، وقد يؤدي لارتفاع أسعار الطاقة مستقبلا وبخاصة مع إعادة فتح الاقتصاد الصيني مؤخرا.

اعلان البريد 19نوفمبر

 علق المهندس وائل النشار رئيس مجلس إدارة شركة أونيرا، أنه يتوقع أن يرتفع سعر النفط خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى ضرورة  الإسراع في الإتجاه نحو الطاقة النظيفة ومشروعات الطاقة الشمسية.

 قال وائل النشار في تصريح خاص لموقع عالم المال، أن مصر لديها تحديات كبيرة في مجال الطاقة الشمسية وأن السنوات الماضية كان أغلب الاهتمام ينصب على عمل التشريعات والقوانين  بينما أن التحدي الأكبر حاليا هو الأوضاع الإقتصادية وتوفير العملة الصعبة التي يتم من خلالها استيراد جزء من معدات الطاقة الشمسية.

أوضح أن توفير الدولة 300 دولار من العملة الاجنبية لاستيراد جزء من معدات الطاقة الشمسية وسيساهم في توفير 100 دولار من الغاز في توليد الكهرباء سنويا.

وكان رئيس أورامكو قال أن نقص الاستثمارات في مجال التنقيب عن النفط أو حتى على صعيد التكرير لا يزال قائما، ورغم ذلك، فإن هناك العديد من المخاوف حيال زيادة الطلب على النفط من قبل قطاع الطيران، والطلب الصيني بالتزامن مع إعادة فتح الاقتصاد، وفي ظل نقص الاستثمارات بهذا القطاع، فالمخاوف تتزايد حول نقص الإمدادات النفطية الكافية بالأسواق.

وفي الوقت ذاته، شدد أمين الناصر على ضرورة تنفيذ المزيد من الاستثمارات بهذا القطاع لأنه تكاليف الحفر تتزايد مع نضوج حقول النفط واستنفادها، وهذا يتطلب مزيد من الاستثمارات في الإنتاج لإدارة معدل الانخفاض في حقول النفط عالميا.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس التنفيذي في شركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، حذر في وقت سابق خلال مشاركته في ملتقى السوق المالية السعودية 2023، من احتمالية حدوث أزمة طاقة عالمية خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع قواعد الاستثمار ESG والتي تراعي الحالة البيئة والاجتماعية والحوكمة وتنحاز ضد الطاقة التقليدية، مضيفا بأن هذه القواعد الجديدة قد تؤدي إلى نقص الاستثمارات، وتضر الاقتصاد العالمي وأمن الطاقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار