• logo ads 2

ارتفاع أسعار البيض البلدى اليوم بالأسواق

استمع للمقال

ارتفعت أسعار البيض البلدى، اليوم، الاثنين، 6 مارس 2023، بنحو 3 جنيهات، كما استقر سعر البيض الأبيض والأحمر بالمزرعة اليوم، ويبلغ حجم إنتاج مصر من الدواجن 4 ملايين دجاجة يوميا.

اعلان البريد 19نوفمبر

قال الدكتور علا عز، الأمين العام لإتحاد الغرف التجارية، أننا نأمل أن الانخفاضات التى تحدث في أسعار الدواجن والبيض تطول باقي السلع حيث أن هناك انخفاض بحوالي 20 جنيه في سعر كيلو الدجاج بعد استيراد البرازيلي”، موضحًا أن سعر كرتونة البيض للمستهلك أصبحت في حدود 65 جنيها، وسعر الدواجن حوالي 71 و72 جنيها، ونقترب من الأسعار التي طرحت بها الدولة الدواجن المجمدة بـ 65 جنيه.

أسعار البيض اليوم الأثنين 6 مارس 2023:

سعر كرتونة بيض بلدي 107 جنيهات في المزرعة، لتصل إلى المستهلك بنحو 110 جنيهًا.
بلغ سعر كرتونة بيض أبيض 95 جنيهات في المزرعة لتصل إلى المستهلك بنحو 100 جنيهات.

سعر كرتونة بيض أحمر 97 جنيها في المزرعة، لتصل إلى المستهلك بنحو 105 جنيهًا.

وأضاف الأمين العام لإتحاد الغرف التجارية، أن لدينا أمل في ظل الافراجات الكثيرة للأعلاف مع بداية شهر رمضان أن نستمر في انخفاض الأسعار مع قدوم شحنات دواجن مجمدة أن يصل سعرها لـ 65 جنيها”، موضحًا: “اقتربنا على استيراد حوالي 50 ألف طن خلال الأسبوعين القادمين وستستمر خلال شهر رمضان”.

وقال ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن قطاع الدواجن يمر بأزمة حقيقة لا يمكن إنكارها، مشيرا إلى أن أسعار الدواجن والبيض في زيادة مستمرة، حيث يصل سعر الكرتونة اليوم في المزرعة لـ111 جنيهًا ويصل للمستهلك بما يقرب من 120 جنيها.

وتابع الزيني، في تصريحات صحفية ، أن مع اقتراب شهر رمضان الكريم تزيد المتطلبات الشرائية للمواطن كما هو معروف، وإن حدث هذا الأمر بالتأكيد ستكسر الكرتونة حاجز 150 أو 160 جنيها لكن لن تصل إلى 200 جنيهًا، مضيفاً أن سبق وحذرنا من كارثة تأخر الإفراج عن الأعلاف وارتفاع تكلفة مستلزمات الإنتاج؛ التي تسببت في خروج العديد من المربين خارج السوق.

واستطرد: حذرنا منذ شهر أكتوبر الماضي من أن قطاع الدواجن لا يحتمل أنصاف الحلول أو الحلول الجزئية، وشهد قطاع الأمهات خروج أكثر من 50% أو 60% من المربين من العملية الإنتاجية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار