• logo ads 2

استقرار فى أسعار الذهب بمستهل تعاملات أول الأسبوع

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الاثنين أول الاسبوع  6/3/2023 حالة من الاستقرار والهدوء النسبى فى السوق ومحال الصاغة وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 1830 جنيها، وسجل سعر أوقية الذهب 1860دولار.

اعلان البريد 19نوفمبر

تحريك أسعار البنزين بأنواعه

وارتفعت أسعار الذهب خلال الساعات الماضية تزامنا مع إعلان الحكومة ممثلة فى وزارة البترول والثروة المعدنية  ولجنة تسعير المواد البرتولية تحريك أسعار البنزين بانواعه وتثبيت سعر السولار

هل تختلف أسعار الذهب من محل لأخر؟

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

تعرف على أسعار الذهب

ويرصد “عالم المال” فى السطور التالية أسعار الذهب خلال تعاملات الاثنين أول الاسبوع والتى جاءت كالتالى: عيار21 الاكثر انتشارا فى مصر سجل1830 جنيها ، وعيار 24 سجل 2103 جنيها وعيار 18 سجل 1577 جنيه، الجنيه الذهب سجل 14720 جنيها، وسجل سعر أوقية الذهب 1857دولار.

أوزان خفيفة لتحريك مبيعات المشغولات الذهبية

يذكر أن عدد من تجار الذهب والمشغولات الثمينة وجهوا نصائح للمواطنين المقبلين على شراء المشغولات الذهببية للأفراح والخطوبات، بشراء الأوزان الخفيفة التي تمكنهم من شراء مجموعة متنوعة أو عدة قطع فى الشبكة بأوزان خففية، خاصة أن المحلات حاليا توفر جميع الأوذان والبدائل المختلفة لتشجيع المستهلكين على الشراء.

وحسب خبراء فى قطاع المشغولات الذهبية أن سوق الذهب يشهد حالة من الهدوء والاستقرار في ظل ترقب الأسواق لمحضر اجتماع الفيدرالي في محاول لمعرفة توجه السياسة النقدية، مع تزايد في التوقعات أن الفيدرالي مستمر في عمليات التشديد النقدي، خاصة بعد البيانات الإيجابية التي صدرت مؤخراً سواء بخصوص التضخم المستقر عند 6.4% على أساس سنوي في يناير أو قطاع العمالة الأمريكي الذي سجل قفزة كبيرة في أعداد الوظائف الجديدة خلال الشهر نفسه.

عزوف عن الاستثمار فى المعدن الأصفر بعد بيانات التضخم

ووفق تقرير لـ،”منصة جولد بليون” أن أسواق الذهب العالمية تشهد عزوف عن الاستثمار خلال الفترة الأخيرة خاصة بعد بيانات التضخم الأفضل من المتوقع التي صدرت عن الولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع الماضي، إلى جانب استقرار وقوة قطاع العمالة الأمريكي الأمر الذي يثبت أقدام التضخم وينذر باستمرار التشديد النقدي من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

لجنة تسعير البترول تعلن تحريك أسعار البنزين بأنواعه

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، خلال الساعات الماضية ، تغييرا في أسعار البنزين وتثبيت السولار.

وأصدرت وزارة البترول والثروة المعدنية، بيانا بشأن قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

وقال البيان: “في ظل تذبذب أسعار خام برنت وسعر صرف الجنيه مقابل الدولار، قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي”.

أسعار البنزين الجديدة بعد تحريكه

وأضاف البيان الذي نشرته الوزارة على حسابها الرسمي في “فيسبوك”: “تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة الثانية صباح يوم 2/3/2023 لتصبح كالآتي: 8.75 جنيه للتر البنزين 80 و10.25 جنيه للتر البنزين 92 و11.50 جنيه للتر البنزين 95 وسعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز ليصبح 6000 جنيه للطن وتثبيت سعر بيع السولار عند 7.25 جنيه للتر وتثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار