• logo ads 2

قرارات جديدة لمجلس إدارة الشعبة العامة للذهب

alx adv
استمع للمقال

وافق مجلس إدارة الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية علي عدد من القرارات علي رأسها إرسال خطاب عاجل للدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بمقترح منظومة ملزمة لحل مشكلة مرتجع الأحجار , بناء علي ما تلقته الشعبة من آراء ومقترحات للحل وبعد أكثر من ٧ جلسات للمناقشة والتي حضرها  أكثر من ٣٥ تاجرا وصانعا للوصول إلى وضع منظومة جديدة سليمة.

اعلان البريد 19نوفمبر

مشكلات تواجه تجار الذهب والمجوهرات

كما وافق مجلس الإدارة علي ضم أعضاء جدد من ممثلي منتجي وتجار الفضة للشعبة ووضع ما تواجهه تلك الصناعة المهمة من مشكلات ضمن أعمال الشعبة وإيجاد المناخ المناسب لتنميتها.

وحسب تصريحات هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة أن مجلس الإدارة يبحث تقديم مجموعة من الخدمات الاجتماعية والتأمينية الجديدة للأعضاء والاستفادة من بروتوكولات التعاون التي وقعها الاتحاد العام للغرف التجارية مع العديد من الجهات الخدمية والتي تقدم خدمات اجتماعية وطبية وتأمينية وتمويلية.

أبرز التحديات التى تواجه منتجي وتجار المشغولات الذهبية

وأكد جيد أن مجلس الإدارة منذ تولي مسؤولياته استطاع حل العديد من المشكلات المتراكمة والتي تشكل إرثا ثقيلا علي عاتق منتجي وتجار المشغولات الذهبية والتي لم تجد حلا لأعوام طويلة، كان علي رأسها إنهاء منازعات تجار التجزئة مع مصلحة الضرائب العامة وغلق القضايا والمنازعات المعلقة منذ عام 2016 وتحييد سعر الذهب من فاتورة البيع ودخل تاجر التجزئة وضريبة القيمة المضافة وتوقيع بروتوكول أسس المحاسبة الضريبية لتجارة التجزئة.

رد المشغولات الذهبية بالأحجار

وأضاف ميلاد أن تجارة التجزئة للمشغولات الذهبية والمجوهرات إحدى أهم ركائز سلسة تداول المجوهرات في الأسواق وهو ما يظهر في التشكيل المتوازن لمجلس إدارة الشعبة مشيرا إلى أن تجارة التجزئة لها النصيب الأكبر في جدول أعمال الشعبة وكافة الخطوات التي تتخذها لدعم وتطوير انتاج وتجارة المجوهرات علي عكس ما يدعيه البعض من صغار التجار بإهمال الشعبة لمصالح تجارة التجزئة ومن يمثلونها.

أسعار الذهب

من ناحية أخرى شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الاثنين أول الاسبوع  6/3/2023 حالة من الاستقرار والهدوء النسبى فى السوق ومحال الصاغة وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 1830 جنيها، وسجل سعر أوقية الذهب 1860دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار