• logo ads 2

مصير خدمة فودافون كاش وأورانج كاش بعد واقعة هوج بول

استمع للمقال

انتشرت أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول وقف التعامل على المحافظ الإلكترونية لأجل غير مسمى عقب واقعة هوج بول.

اعلان البريد 19نوفمبر

حقيقة وقف التعامل على المحافظ الإلكترونية

و عقب الواقعة أعلنت شركات المحمول «فودافون وأورانج» في مصر، فى تصريحات صحفية أنه لن يتم وقف المحافظ الإلكترونية ولا توجد نيه لإيقاف التعامل بها ،و أن خدمات فودافون كاش و أورانج كاش تعملان بشكل طبيعي.

و كان رواد السوشيال ميديا قد تداولو على عدد من  صفحات التواصل الأجتماعي ، شائعات تزعم إصدار قرار من نيابة الأموال العامة بإيقاف التعامل على المحافظ الإلكترونية لفترة غير محددة، مضيفة أنه تم التطبيق على 80% من المحافظ، وجار التطليق على الباقي.

وقالت تلك الأخبار: “اللي عنده فلوس على الكاش وخطه لسه شغال يروح يسحبها بسرعة.. لو هتحتاج الفلوس في وقت قريب اسحب قبل ما القرار يتطبق على خطك.”

وتطبيق هوج بول عبارة عن منصة على الإنترنت، اجتذبت آلاف المصريين من أجل تحقيق أرباح بالدولار بأرقام خيالية حيث يصل المكسب اليومي إلى 4 دولارات مقابل إيداع مبلغ ألف جنيه، وعلى صعيد آخر أثار غلق تطبيق “هوج بول” جدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، في ظل الأنباء عن خسارة 6 مليارات جنيه من أموال المواطنين، التي أودعوها في التطبيق، ما خلف عشرات الضحايا الذين فقدوا أموالهم.

وفي ضربة أمنية حاسمة، نجحت أجهزة وزارة الداخلية فى ضبط القائمين على شبكة إجرامية يتزعمها عناصر أجنبية تقوم بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها لهم من خلال تطبيق إلكتروني عبر شبكة الإنترنت.

واكدوا المتهمون في اعترافاتهم أنهم أوهموا الضحايا باستثمار أموالهم من خلال تطبيق هوج بول ، مقابل فوائد ضخمة، حيث انهال عليهم المواطنين بإرسال الأموال من خلال 9 آلاف محفظة الكترونية، وأنهم جمعوا حوالي 19 مليون جنيه

إلا أن الأمر يختلف فيما يتعلق بالمحافظ الإلكترونية، والتي تتم تحت إشراف البنك المركزي المصري، ويحق للمواطن فتح 3 محافظ، ويمكن إلغائها بسهولة من خلال الشركات؛ وفيما يتعلق بشركات المحمول الأربعة يمكن إلغاء محافظها أيضًا عبر تطبيق My ntra التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار