• logo ads 2

كم بلغت حصة شباب الصعيد من تمويلات “المشروعات الصغيرة” ؟ – جراف

alx adv
استمع للمقال

أصدر جهاز تنمية المشروعات تقرير انفوجراف يوضح فيه كافة الأنشطة التنموية التي نفذها خلال 2022 وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بمشروعات الشباب وتوفير فرص عمل لائقة ومستمرة للمواطنين من خلال قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

اعلان البريد 19نوفمبر

ويوضح الانفوجراف أن الجهاز ضخ اجمالى قدره 7.1 مليار جنيه لمختلف القطاعات التنموية منها 6.8 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر و318 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات لتطوير البنية الأساسية والتنمية المجتمعية بهدف تهيئة البيئة المناسبة لإقامة المشروعات الصغيرة والتوسع فيها وتوفير يوميات تشغيل للعمالة غير المنتظمة بالمناطق الأكثر احتياجا مما أتاح 2 مليون يومية تشغيل.

وقد حصل شباب محافظات الصعيد على نسبة تزيد على 50 % من اجمالي التمويل الموجه لقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وذلك مراعاة لمستهدفات الدولة في هذا الإطار.

وفيما يتعلق بتفعيل قانون تنمية المشروعات 152/2020 فقد تم إصدار حوالى 8 آلاف رخصة دائمة ومؤقتة لتوفيق أوضاع المشروعات العاملة في القطاع غير الرسمي كما تم إصدار ما يزيد على 30 ألف شهادة تصنيف وما يقرب من 30 ألف شهادة مزايا للمشروعات الصغيرة لتستفيد من التيسيرات التي يقدمها القانون.

أعلن باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الجهاز يسعى جاهدًا من خلال خطط موضوعة لنشر ثقافة وتوعية الشباب بجهاز المشروعات وهناك تنسيق كامل بين القطاعات المركزية بالجهاز وبين الاستراتيجية المحددة.

مهام ودور جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة

وحدد قانون رقم 152 لسنة 2020 بشأن تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر،  مهام ودور جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والذى يتبع رئيس مجلس الوزراء ، ويعنى بتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال وفقا لأحكام هذا القانون.

وقد حددتالمادة رقم 66 من القانون على دور جهاز تنمية المشروعات على النحو الآتي:

1.التعريف بفرص الاستثمار المتاحة فى كل محافظة.

2.المساعدة فى إعداد دراسات جدوى أولية عن المشروعات.

3.تقديم المشورة عن أماكن ومصادر شراء الآلات والتجهيزات وغيرها من المستلزمات.

4. تزويد أصحاب المشروعات بدليل مبسط للسجلات الكمية والمحاسبية والإرشادات اللازمة للتعامل مع جميع الجهات العامة.

5.التعريف بالمخاطر التى يمكن أن تتعرض لها المشروعات.

6.التعريف بالمعارض المحلية والدولية والمعاونة على الاشتراك فيها.

7.المساعدة فى الحصول على التطورات فى تقنيات الإنتاج والتسويق.

8.المساعدة فى ربط المشروعات بمانحى حقوق الامتياز.

9.تقديم التدريب والتعريف بخدمات التدريب اللازم للمشروعات وعلى الأخص مشروعات ريادة الأعمال.

10.مساعدة المشروعات على الحفاظ على المهن التراثية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار