• logo ads 2

خبير قانونى يكشف مصير ضحايا عصابة “هوج بول”

استمع للمقال

قرر قاضي المعارضات بمحكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس،  تجديد حبس 29 متهما بينهم 13 أجنبيا في القضية المعروفة إعلاميا بـ«منصة هوج بول»، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، عن طريق إيهامهم باستثمار أموالهم لتحقيق أرباح يومية باستخدام التطبيق المشار إليه.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأمرَ المستشار حماده الصاوي النائبُ العامُّ بتشكيلِ فريقٍ مِن نيابةِ الشئونِ الاقتصاديةِ وغسلِ الأموالِ بمكتبِ النائبِ العامِّ؛ للتحقيقِ في واقعةِ البلاغِ المقدَّمِ ضدَّ مُؤسِّسِي التطبيقِ الإلكترونيِ المسمَّى هوج بول.

عقوبة القائمين على منصة هوج بول

وفى هذا الصدد، قال رفعت مكى الخبير القانونى، إن هذه الواقعة جنحة نصب طبقا لنص المادة (336) عقوبات، وأن العقوبة فى هذه الحالة تص للسجن مدة لا تزيد عن ثلاث سنوات.

وأوضح الخبير القانونى، أن الضحايا ليسوا شركاء فى الجريمة ولا ترد لهم أموالهم، وإنما يجرى مصادرتها بواسطة الأجهزة المعنية، كما يتم التحقيق معهم لمعرفة ملابسات الواقعة والطرق المستخدمة للنصب عليهم، والضحايا مجني عليهم في عملية نصب بمشروع وهمي.

وأشار “مكى” إلى أن كل بلاغ فى تلك الواقعة يجرى تحرير محضراُ منفصلاً له ويعاقب المتهم بالعقوبة المقررة فى كل محضر على حده، وفى حالة تعدد البلاغات وتعدد الأحكام يعاقب بـ 10 سنوات أقصى عقوبة، وفى حالة وجود متهم أجنبى فى الواقعة يعاقب مثل المتهم المصرى بنص القانون، حتى وإن كان العمل مشروع فى دولته.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار