• logo ads 2

أوابك: مصر في مقدمة مشروعات إنتاج الهيدروجين عربيا بـ 23 مشروعًا

alx adv
استمع للمقال

جاءت مصر في مقدمة مشروعات إنتاج الهيدروجين عربيا، بنحو 23 مشروعًا يهدف معظمها إلى إنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، وذلك بحسب ما نشر في تقرير رسمي من منظمة أوابك.

اعلان البريد 19نوفمبر

كشفت منظمة الأقطار العربية المصدّرة للبترول أوابك، عن استمرار أنشطة تطوير مشروعات الهيدروجين العربية، من خلال تنفيذ مشروعات عملاقة أو توقيع مذكرات تفاهم جديدة، خلال الربع الأخير من العام الماضي 2022.

وأوضحت المنظمة أن بعض الدول العربية يعمل على إنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، بينما تعمل دول أخرى على التوسع في إنتاج الهيدروجين الأزرق أو مشتقاته من الأمونيا الزرقاء، وفق ما جاء في تقرير للمنظمة، حصلت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

ورصد تقرير أوابك، بعنوان “تطورات الغاز الطبيعي المسال والهيدروجين خلال الربع الرابع من عام 2022″، تطبيقات مشروعات الهيدروجين العربية، في مجالات النقل البري (السيارات العاملة بخلايا وقود الهيدروجين) والبحري (استعمال الأمونيا بصفتها وقودًا للسفن)، والنقل الجوي.

وشدد التقرير -الصادر اليوم الثلاثاء 7 مارس – على أن مشروعات الهيدروجين العربية كانت حاضرة بقوة في المشهد العالمي، إذ وضعت عدّة دول عربية أهدافًا محددة بأطر زمنية لإنتاج الهيدروجين، بجانب الحصول على حصة من السوق العالمية للوقود الأنظف.

بنهاية العام الماضي 2022، ارتفعت حصيلة مشروعات الهيدروجين المعلنة في الدول العربية، سواء المنفذة أو المخطط تنفيذها، لإنتاج ونقل واستعمال الهيدروجين في الدول العربية، إلى نحو 73 مشروعًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار