• logo ads 2

الإقليمي للأغذية: فحص 950 عينة علف دواجن وحيوانات

استمع للمقال

وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بضرورة المتابعة والحصر لنشاط المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، حيث يعتبر عدد التركيبات العلفية وإضافات الأعلاف التي يتم تسجيلها بالمركز وعدد تراخيص التشغيل التي يصدرها قطاع الإنتاج الحيواني، وكذلك عدد العينات التي ترد من مديريات الزراعة علي مستوي الجمهورية من الكميات المنتجة من مصانع الأعلاف و عينات المطابقة لشحنات التصدير مجموعة من المؤشرات التكميلية لحركة السوق.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفي هذا الصدد أكد الدكتور أحمد العكازي مدير المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، أن المركز وفروعه بالمنافذ الجمركية قد استقبل خلال شهر فبراير الماضي ٤٢٤ شحنة إضافات أعلاف بزيادة قدرها ١١% عن الشهر الماضي وعدد ٢٩٢ شحنة أسمدة مستوردة بزيادة قدرها ٥%؜.

زادت فيه تسجيلات المنتجات المحلية بنسبة 13%

وأصدر المركز شهادات تحليل لعدد ٦٣٩ عينة علف دواجن بزيادة قدرها ٥٩%؜ و٣٠٢ عينة علف حيوان من أقسام الرقابة بمديريات الزراعة المختلفة بالمحافظات بزيادة قدرها ٣٩.٤%؜ عن شهر يناير الماضي. هذا وقد حدث انخفاض في عدد تسجيلات إضافات الأعلاف المستوردة بنسبة ٣٥% في الوقت الذي زادت فيه تسجيلات المنتجات المحلية بنسبة ١٣% و قد وصل عدد طلبات التسجيل لتصنيع منتجات اعلاف واضافات محلية إلى 5 أضعاف ما تم تلقيه خلال شهر يناير.

وتابع: كلها مؤشرات إيجابية عن صناعة الاعلاف التي تسير علي خارطة طريق للعمل بكامل طاقتها في اقرب وقت و بفضل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة ووزارة الزراعة تفعيلا لقرارات المؤتمر الاقتصادي واستعدادا لتلبية احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان.

الإفراج شمل 96 ألف طن من الذرة بحوالي 34.4 مليون دولار وحوالي 41 ألف طن

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الإفراج عن مستلزمات الأعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك المركزي، مضيفًا أنه خلال خلال الفترة من 24/2/2023 حتى 2/3/2023 تم الإفراج عن 137 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 67 مليون دولار.

الإفراج شمل 96 ألف طن من الذرة بحوالي 34.4 مليون دولار وحوالي 41 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 30.4 مليون دولار

وأضاف وزير الزراعة، أن الإفراج شمل 96 ألف طن من الذرة بحوالي 34.4 مليون دولار وحوالي 41 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 30.4 مليون دولار وأيضا اضافات أعلاف بحوالي 2.2مليون دولار، ليكون إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر 2022 حتى 2 مارس 2023) 2.883 مليون طن منهم 2.044مليون طن ذرة، 839 ألف طن فول صويا وإضافات اعلاف وذلك بإجمالي مبلغ 1.434مليار دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار