• logo ads 2

مدبولي: الدولة تحمّلت جانبا كبيرا من تداعيات الأزمة العالمية

استمع للمقال

قال الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء، أن اجتماع مجلس الوزراء ناقش حزمة  القرارات لتنفيذ التوجيهات المهمة للرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال زيارته إلى محافظة المنيا، بإطلاق حزمة اجتماعية تعد الأكبر فى تاريخ مصر، يتم تنفيذها اعتباراً من إبريل القادم، وتشمل تحسين دخول العاملين بالدولة، وأصحاب المعاشات، وزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج “تكافل وكرامة”.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف فى مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أن تكلفة وإجمالى هذه الحزمة 150 مليار جنيه سنويًا بواقع 95 مليار جنيه للأجور وتكافل وكرامة و55 مليار جنيه للمعاشات.

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنّ الدولة المصرية تحمّلت على مدار الأزمة العالمية، جزءا كبيرا جدا من العبء نتيجة ارتفاع أسعار المواد الأساسية، خاصة القمح والسلع التموينية والمواد البترولية، موضحا أنّ الدولة ما زالت تدعم جانبا كبيرا منها، خاصة السولار وأنبوبة البوتجاز، حرصا على مساندة المواطنين وحمايتهم اجتماعيا.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته في مؤتمر صحفي منعقد حاليا، أنّ السلع التموينية والخبز، تكلّف الدولة هذا العام 54 مليار جنيه، وعبء للمواد البترولية 45 مليار جنيه، كما كان دعم الخبز 97 مليار، أُضيف إليها 54 مليارا أخرى، مشددا على أنّ الدولة المصرية تتابع نبض الشارع وتعي جيدا ما يتحمله المواطن المصري، وتحاول مساعدة في هذه المرحلة الدقيقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار