• logo ads 2

طن الأرز البلدي يقترب من 23 ألف جنيه بالسوق المحلي

استمع للمقال

استقرار أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة»، خلال تعاملات اليوم الخميس، بالأسواق المحلية لتسجل 15.100 جنيه للطن، كما شهدت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة»، ليبلغ سعر الطن 14.800 جنيه، وسجلت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، إلى 22.500 جنيه للطن، وبلغت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%» 21.600 جنيه للطن، وسجل سعر الأرز للكيلو، خلال التعاملات عند 25 جنيهًا للمستهلك.

اعلان البريد 19نوفمبر

ولغت الحكومة المصرية التسعيرة الجبرية لسلعة الأرز، لتباع بالسعر الحر، وذلك بهدف توفير هذه السلعة الغذائية الرئيسية لمواطني أكبر بلد عربي من حيث عدد السكان قبيل حلول شهر رمضان المبارك.

أسعار الأرز الشعير اليوم السوق

واستقرت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة» بالأسواق المحلية لتسجل 15.100 جنيه للطن.

وشهدت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة» ثباتًا ملحوظًا ليبلغ سعر الطن 14.800 جنيه.

أسعار الأرز الأبيض

ووصلت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%» إلى 22.500 جنيه للطن.

وبلغت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%» 21.600 جنيه للطن.

سعر الأرز للمستهلك

وسجل سعر الأرز للكيلو، خلال التعاملات عند 25 جنيهًا للمستهلك.

إلغاء التسعير الجبري لسعر الأرز سيساهم فى زيادة المعروض بالأسواق

قال الحاج حسين أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، إن قرار الحكومة بإلغاء التسعير الجبري لسعر الأرز “سيساهم بزيادة المعروض بالأسواق، مما يدفع التجار وأصحاب المضارب بخروج الكميات المخزنة لديهم، بالأخص أننا مقبلين على موسم الأرز، وبالتالى سيساهم فى ضبط السوق.

وأضاف حسين أبو صدام، أن من سلبيات القرار، أنه قد يرفع الأسعار فى الأسواق المحلية، على حسب العرض والطلب، ويعطى الحرية للتجار فى تحديد سعر كيلو الأرز، على حسب نوعية الأرز، مضيفًا أن أسعار الأرز تتراوح الأن فى السوق المصرى، من 18 إلى 20 جنيه للكيلو، كما تنتج مصر حوالى 3 ملايين و 200 ألف طن سنويا، ويتم زراعة مليونًا و 100 ألف فدان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار