• logo ads 2

«اتحاد منتجي الدواجن» يُعلن مفاجأة صادمة بشأن البيض البودر

استمع للمقال

انتشرت حالة من الجدل على المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، عقب تداول أنباء حول استخدام البيض البودر فى الأسواق المصرية كبديل اقتصادى لبيض المائدة، بعد ارتفاع الأسعار.

اعلان البريد 19نوفمبر

لذا أوضحت شعبة بيض المائدة، بالاتحاد العام لمنتجى الدواجن، أضرار بيض البودر من خلال بيان توضيحي لها منذ قليل عبر حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وأكدت شعبة بيض المائدة، أن بيض البودر غير صالح للاستخدام المنزلى العادى «السلق أو القلى» كما أن أسعاره مرتفعة للغاية حيث بلغ سعر الكيلو الواحد 1000 جنيه، مضيفًا أن فى معظم دول العالم يتم معالجته حراريا، كما يتم إضافة بيض «لايح» به والذى يحتوى على بقايا جنين الكتاكيت.

يصيب الإنسان بميكروب السالمونيلا الخطير

وأوضحت الشعبة عبر صفحتها عبر الفيسبوك، أنه ثبت علميا أن البيض البودر والذى يتم تصنيعه فى الخارج يصيب الإنسان بميكروب السالمونيلا الخطير.

ومن جانب أخر تدخلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية، وقالت في بيان لها إنه بعد الرجوع إلى المختصين في معهد الإنتاج الحيواني أكدوا أن البيض البودرة “لا يؤكل ولا يغني عن البيض الطبيعي، ولا يتم سلقه أو عمله “أومليت”.

وأوضحت وزارة الزراعة أن استخدامات بيض البودرة في الحلويات ومصانع الحلويات فقط، وكان يتم استيراده من الخارج لهذا الغرض فقط، مضيفة: “بودرة البيض مثل لبن البودرة يتم إضافة ملعقة منها أو ملعقتين على كوب الشاي أو غيرها من المشروبات”.

“شائعة سخيفة”

ونفى متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية في مصر، استيراد هذا المنتج ليكون بديلًا للبيض في الأسواق المصرية، مؤكدًا أن كل ما يثار حول انتشار البيض البودرة واستخدامه كبديل رخيص للبيض عار تماما من الصحة.

وقال “بشاي” إن شعبة الدواجن وشعبة البيض لم يعلنا عن هذا الأمر، مضيفا “لا أظن أننا كمصريين قد نصل إلى هذه المرحلة، والحديث عن اعتباره بديلًا للبيض غير منطقي، وطرح سخيف في حقيقة الأمر، ولا حقيقة أيضا لاستيراده من الجزائر”.

وأضاف رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الأسواق المصرية لم تعرض هذا المنتج، وشعبة المستوردين لم تتلق أي تقرير من شعبة الدواجن أو شعبة البيض الفترة الماضية عن وجود هذا المنتج في السوق، والأمر مجرد شائعة سخيفة وغير منطقية، وأنا لا أعلم مصدر هذه الشائعات ولا سبب ظهورها في هذه الفترة تحديدا”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار