• logo ads 2

بسام راضي: تلقيت توجيهات رئاسية مباشرة بتطوير العلاقات المصرية الإيطالية

استمع للمقال

قدم السفير بسام راضي إلى الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا أوراق اعتماده كسفير فوق العادة لمصر لدى الحكومة الايطالية.

اعلان البريد 19نوفمبر

السفير بسام راضي: نقلت رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي الى الرئيس الإيطالي تتعلق بتطوير العلاقات المصرية الايطالية لتتسق مع مسيرة التعاون التاريخي والإرث الحضاري العريق للبلدين.

وصرح السفير بسام راضي بعد لقائه بالرئيس الايطالى بالقصر الجمهوري بالعاصمة روما لتقديم أوراق اعتماده كسفير فوق العادة لمصر لدى الحكومة الايطالية، بأنه نقل رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا تتعلق بتطوير العلاقات الثنائية بين مصر وإيطاليا وعدد من موضوعات التعاون المشترك على المستوى الإقليمي والدولي.

وأوضح بسام راضي ان الرئيس الايطالى طلب نقل تحياته للرئيس السيسي معبرًا عن تقديره البالغ لقيادته الحكيمة لمصر خلال السنوات الماضية وهى الدولة المحورية في منطقة المتوسط التى لها اسهامات هامة فى اطار الامن الاقليمى باسره.

بسام راضي: تلقيت توجيهات مباشرة من الرئيس السيسي بتطوير العلاقات المصرية الإيطالية

وأوضح السفير بسام راضي خلال اللقاء الرئاسي أنه حضر إلى روما وقد تلقى توجيهات مباشرة وواضحة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل على تطوير والارتقاء بالعلاقات المصرية الإيطالية وتعزيز الشراكة بينهما في جميع المجالات على نحو يدعم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين المصري والإيطالي، وبما يتسق مع تاريخ وعراقة حضارتهما العظيمة التي قدمت الكثير من الاسهامات الملهمة للعالم وللإنسانية جمعاء.

وعبر بسام راضي كذلك انه يتطلع للعمل المشترك مع الجانب الإيطالي لزيادة وتيرة الزيارات المتبادلة على مختلف المستويات في الفترة القادمة، ولكى تشهد العلاقات المصرية/ الإيطالية خلال الفترة المقبلة مزيدًا من التقارب والتعاون في كافة المجالات بالصورة التي تتناسب مع الإمكانات الواعدة لدى البلدين وعلاقاتهما التاريخية، بما فى ذلك التنسيق السياسي المشترك إزاء مختلف القضايا الإقليمية المطروحة.

وشدد بسام راضي على أهمية العلاقة بين مصر وايطاليا كشريكين أساسيين بينهما مساحات كبيرة من المصالح المشتركة عبر ضفتي المتوسط، خاصة في ظل بيئة دولية وإقليمية صعبة ودقيقة تتطلب من هذين الشريكين الفاعلين العمل والتنسيق المكثف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار