إفلاس بنك سيليكون فالي.. كيف سينعكس على أسعار الذهب؟

alx adv
استمع للمقال

استقرت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم السبت، تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية.

وكانت أسعار الذهب بالأسواق العالمية قد أنهت تعاملات الأسبوع على ارتفاع بنسبة 0.7 %، بينما ارتفعت سعر تداول الأوقية بنسبة 2 % خلال تعاملات أمس الجمعة، بفعل تنامي مخاوف تداعيات أزمة القطاع المصرفي، وإعلان إفلاس بنك “سيليكون فالي” الأمريكي، في أكبر أزمة انهيار مصرفي منذ الأزمة العالمية في 2008م، ما دفع المستثمرين للذهب كملاذ آمن، في ظل حالة من الضبابية وعدم اليقين.

 

توجهات الفيدرالي الأمريكي في رفع وتيرة معدلات الفائدة

وذلك على الرغم من قوة بيانات الوظائف الأمريكية التي صدرت أمس الجمعة، والتي كانت ستعزز من توجهات الفيدرالي الأمريكي في رفع وتيرة معدلات الفائدة.

 

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن أسعار الذهب شهدت حالة من الاستقرار بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1865 جنيهًا، بينما سجلت الأوقية مستوى 1868 دولارًا.
أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 2132 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1599 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1244 جنيهًا، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 14920 جنيهًا.

أسعار الذهب ارتفعت خلال تعاملات أمس الجمعة

ولفت، إلى أن أسعار الذهب ارتفعت خلال تعاملات أمس الجمعة، بنحو 15 جنيهًا حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 1850 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 1865 جنيهًا، وارتفعت اوقية بنحو 13 دولاًرا، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 1835 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1868 دولارًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا