• logo ads 2

وزير الكهرباء يشيد بعمق العلاقات بين مصر وألمانيا

alx adv
استمع للمقال

التقي الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بستيفان فانزيل وكيل وزارة الاتحادية للاقتصاد وحماية المناخ للشئون البرلمانية الألماني ووفد من رجال الأعمال وعدد من الشركات الألمانية العاملة في مجال الطاقة خاصة الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، وذلك لبحث سبل التعاون مع قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى والاستثمار على أرض مصر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أكد الدكتور شاكر عمق العلاقات بين مصر وألمانيا متمثلة فى التعاون مع عدد من الشركات الألمانية في مختلف المجالات، مشيرًا إلى التعاون القائم والمتمثل فى تنفيذ قطاع الكهرباء المصرى لعدد من المشروعات والبرامج بالتعاون مع الجانب الألمانى من أجل الاستفادة من خبراتهم والتقدم التكنولوجى.

 

وأكد الدكتور شاكر التعاون الناجح والشراكة مع شركة سيمنس بإقامة 3 محطات عملاقة لتوليد الكهرباء بقدرات بلغت (14.4 جيجاوات)، حيث تصل كفاءة هذه المحطات إلى 60.5% مما ساهم في توفير استهلاك الوقود في مصر .

 

وأكد اهتمام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بمشروعات الربط الكهربائى مع دول الجوار،  مشيراً إلى الربط مع السعودية والأردن وليبيا والسودان، وكذلك الربط مع قبرص واليونان وتصدير الكهرباء إلى أوروبا .

 

ووقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء عقدًا مع شركة مدكور للمشرعات لتوسيع محطة محولات شرق مطروح بمهمات جهدي 500/220 ك.ف من النوع المعزول بالغاز (GIS)سعـة (2×750 +2× ١٧٥) م.ف.أ  بنظام تسليم مفتاح.

 

ويأتي ذلك استمرارًا لجهود الدولة المصرية وخطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتدعيم الشبكة المصرية لنقل الكهرباء على جميع أنحاء الجمهورية.

 

ويهدف المشروع الي تدعيم التغذية الكهربية لمنطقة الساحل الشمالي وتوفير التغذية الكهربية للأحمال المطلوبة من شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، بالإضافة الي الاستعداد لتدعيم خط الربط الكهربائي بين مصر وليبيا وذلك لرفع القدرة حتي 2000م.وات.

وتبلغ تكلفة المشروع حوالى 1,6مليار جنيه مصرى بمدة تنفيذ تصل الى حوالى  18 شهرًا من تاريخ توقيع العقد، حيث يتم التمويل المكون الأجنبي من قرض من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي والمكون المحلي  للعقد تمويلاً من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء .

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار