• logo ads 2

«مدبولي» يصدر قرارا بتحديد سعر بيع الغاز الطبيعى المورد لتوليد الكهرباء

استمع للمقال

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء قرار، بتحديد سعر بيع الغاز الطبيعي المورد لتوليد الكهرباء بـ 3 دولارات / مليون وحدة حرارية بريطانية لشركات إنتاج الكهرباء التابعة لوزارة الكهرباء.

اعلان البريد 19نوفمبر

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعا؛ لمتابعة موقف تطبيق منظومة الشحن المسبق ACI””، والتأكد من تطبيق مختلف الخطوات التى من شأنها أن تسهم فى إتاحة المزيد من التيسيرات لإجراءات الإفراج عن السلع والبضائع المتواجدة بالموانئ المصرية.

استقبل أمس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمطار القاهرة الدولي، ميتا فريدريكسن، رئيسة وزراء الدنمارك، في مستهل زيارتها الرسمية الأولى إلى القاهرة، والتى تأتى تزامناً مع الاحتفال بمرور ٦٥ عاماً على تبادل التمثيل الدبلوماسي بين البلدين.
وأقيمت مراسم استقبال رسمية لرئيسة وزراء الدنمارك والوفد المرافق، عقب وصولها مطار القاهرة، وذلك بحضور السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، رئيسة بعثة الشرف.
ومن المقرر أن يعقد مدبولي وفريدريكسن جلسة مباحثات، لمناقشة مقترحات تعزيز العلاقات الثنائية، ودفع التعاون الاقتصادي في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.
من ناحية أخرى، أعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن دعم مصر الكامل لخطط الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «الكاف»، التي تستهدف تطوير كرة القدم الإفريقية، ودعم التواجد الإفريقي في المحافل الرياضية العالمية.
جاء ذلك خلال لقائه أمس باتريس موتسيبي، رئيس «الكاف»، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وفيرون موسينجو أومبا سكرتير عام الكاف.

وأشار إلى جاهزية مصر لاستضافة البطولات والأحداث الرياضية الكبرى، في ضوء امتلاكها بنية تحتية ومنشآت رياضية وفقا للمواصفات والمعايير العالمية، حيث قامت بإنشاء مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية على مساحة ٤٥٠ فدانا، وبها استاد رياضي بسعة ٩٢٠٠٠ مقعد، وملاعب وساحات رياضية وفندق، إذ تقع المدينة في مكان استراتيجي يربط بين عدد من المحافظات والمدن وهي القاهرة والسويس والعين السخنة والعاصمة الإدارية.
وخلال اللقاء، أعرب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن أمله أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من التعاون بين الحكومة المصرية والكاف، كما تم خلال اللقاء مناقشة خطط «الكاف» لإنشاء مقر جديد للاتحاد فى منطقة شرق القاهرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار