• logo ads 2

موديز تخفض النظرة المستقبلية للمصارف الأمريكية من مستقرة إلى سلبية 

alx adv
استمع للمقال

خفضت وكالة موديز النظرة المستقبلية للنظام المصرفي الأمريكي إلى سلبية من مستقرة، مع انهيار ثلاثة بنوك في الأيام الأخيرة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت وكالة التصنيف الائتماني في تقرير، إن هذه القرار جاء مع تدخل السلطات التنظيمية يوم الأحد عبر خطة إنقاذ للمودعين والمؤسسات المتضررة من الأزمة.

وأعلنت السلطات الأمريكية إغلاق بنك سيليكون فالي وضمان أموال المودعين، بعد موجة ذعر تسببت في عمليات سحب قوية لأموال المودعين.

وأضافت موديز: غيرنا النظرة المستقبلية للنظام المصرفي الأمريكي إلى سلبية، لتعكس التدهور السريع في بيئة التشغيل بعد الذعر المصرفي في بنوك سيليكون فالي وسيلفرجيت وسيجنتشر.

كانت الوكالة قد أعلنت قبل ساعات وضع بعض البنوك الأمريكية تحت المراجعة، لاحتمالية خفض تصنيفها الائتماني.

وكانت قد أعلنت الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة الأمريكية عن إغلاق بنك سيجنتشر Signature bank بعد إغلاقها بنك سيليكون فالي بسبب مخاوف تتعلق بمخاطر نظامية.

وأفادت الجهات التنظيمية الأمريكية في بيان منذ قليل بأنها أغلقت بنك سيجنتشر ومقره نيويورك، وهو مؤسسة مالية ثانية أغلقت أبوابها بعد انهيار بنك سيليكون فالي.

ووفق بيان مشترك نشر على موقع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أفادت وزارة الخزانة والاحتياطي الفيدرالي والمؤسسة الفيدرالية لتأمين الودائع “نعلن عن مخاطرة نظامية استثنائية لبنك سجنتشر، وأغلقت السلطة التشريعية في ولاية نيويورك البنك”.

وأفاد البيان بأن هناك خطة إنقاذ مماثلة لتلك المنفذة لسيليكون فالي، وسيحصل المدعون على جميع أموالهم، ولن يكون هناك أي عبء على دافعي الضرائب.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار