• logo ads 2

فى جولته بعالم المال ..الرمحى: خطة طموحة لإعادة تأهيل الصحفيين بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل

استمع للمقال

 

استقبلت مؤسسة عالم المال الزميل الكاتب الصحفى حماد الرمحي عضو مجلس نقابة الصحفيين، والمرشح لمقعد “تحت السن”، بانتخابات التجديد النصفي انتخابات التجديد النصفى للنقابة على مقعد فوق السن، وذلك في إطار سلسلة جولاته على الصحف والمواقع الإلكترونية، لعرض برنامجه الانتخابى.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وكان فى استقباله الاعلامى أيسر الحامدى رئيس مجلسى الإدارة والتحرير، والكاتب الصحفى أشرف الحامدى رئيس التحرير، والكاتب الصحفى محمد النجار المشرف العام على التحرير، والكاتب الصحفى أرشد الحامدى رئيس التحرير التنفيذى، والزملاء مديرا التحرير ورؤساء الأقسام والمحررين بالمؤسسة.

 

 

وقال “الرمحي” إنه سعي مُخلصًا وجاهدًا إلى أن يُقدم لزملائه الصحفيين كل ما يخدم مصالحهم، ويُعلي من شأنهم، ويعود على أُسرهم بالنفع، وذلك خلال الفترة التي تولى فيه مقعدًا بعضوية بمجلس نقابة الصحفيين.

 

 

وكشف “الرمحي” عن قيامه بتقديم أكثر من 5000 خدمة عامة للصحفيين مُوثقة بالمستندات في قطاعات التعليم والصحة والداخلية، فضلًا عن خدمات التموين، التي استفاد منها حتى الآن 4300 أسرة صحفية.

وأضاف “الرمحي” أنه لم يكن بعيدًا عني هموم أسر الصحفيين، خاصة الأمهات اللاتي يشغلهن ارتفاع الأسعار واحتياجات الأسرة، خاصة من السلع الكهربائية والإلكترونية والمنزلية المُعمرة؛ حيث أنه قام بتوقيع بروتوكول تعاون مع كُبرى شركات التجزئة والإلكترونيات في مصر، استفادت منه أكثر من 3600 أسرة صحفية حتى الآن، وجارٍ إنهاء التعاقد مع إحدى كبريات الشركات العالمية المتخصصة في تجارة السلع الكهربائية والإلكترونية والمنزلية لجميع الصحفيين بأسعار مُخفضة جدًا، وبضمان البدل، دون تحمُّل الصحفي أي أعباء إضافية.

 

وأوضح أنه تبنى خُطة طموحة، تهدف إلى إعادة تأهيل الصحفيين، بما يتوافق مع سوق العمل في صناعة الصحافة والإعلام الجديد، بالإضافة إلى تنظيم نحو 147 دورة تدريبية في جميع فنون الصحافة والإعلام والتحوُّل الرقمي للصحفيين وأسرهم، بجميع الصحف القومية والحزبية والمستقلة؛ حيث بلغ عدد الصحفيين الذين استفادوا وشاركوا في الدورات التدريبية نحو 4617 صحفيًا.

ولفت إلى توقيع مذكرة تعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا، تم بموجبها تنظيم 10 دورات تدريبية، شارك فيها 570 صحفيًا، وهو بروتوكول تعقده النقابة لأول مرة في تاريخها، بالإضافة إلى توقيع مذكرة تعاون مع وزارة الشباب والرياضة، لتدريب الصحفيين بالمحافظات، تم بموجبها تنظيم 4 دورات تدريبية بمحافظات: “الإسكندرية، الأقصر، دمياط، بور سعيد”، شارك فيها أكثر من 250 صحفيًا بالمحافظات المحرومة من التدريب المهني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار