• logo ads 2

تراجع 20 جنيهًا.. أسعار الذهب بمستهل تعاملات الأحد

alx adv
استمع للمقال

تراجعت أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم الأحد فى السوق المحلى والصاغة بقيمة 20 جنيها بعد الارتفاع الذى سجلته الأسعار خلال الأيام الماضية، وسجل عيار 21 الاكثر تداولا فى مصر 2080 جنيها ، وسجل سعر اوقية الذهب 1989 دولار .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

 

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح ما بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

سعر الذهب اليوم

ويبحث العديد من المواطنين عن أسعار الذهب بشكل يومي ومستمر، بعدما قفز بشكل غريب مما شغل اذهان العديد من الناس، وخاصة المقبلين على الزواج، حيث نلاحظ تزايد عمليات البحث عبر المحرك العالمي “جوجل” عن أسعار الذهب.

 

وقالت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أمس السبت، إن الأسواق تشهد اليوم زيادات غير مبررة رفعت أسعار التداول ليتخطى سعر جرام 21 الـ2100 جنيه.

 

كما أشارت الشعبة، في بيان، إلى أنه لا مبرر لهذا التغير الذي تشهده الأسواق، خاصة مع عدم تغير السعر العالمي وتوقف البورصة العالمية لـ عطلتها الأسبوعية، وثبات أسعار الصرف بالأسواق المحلية، موضحة أن الأسعار الحالية تتخطى السعر العادل للذهب.

 

وفى السطور التالية يرصد “عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم ،والتى جاءت كالتالى، عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر سجل 2080 جنيها، عيار 24 سجل 2371 جنيها، عيار 18 سجل 1779 جنيها، الجنيه الذهب 16600جنيها، وسجل سعر اوقية الذهب 1989 دولار.

 

أوزان خفيفة لتحريك مبيعات المشغولات الذهبية

يذكر أن عدد من تجارالذهب والمشغولات الثمينة وجهوا نصائح للمواطنين المقبلين على شراء المشغولات الذهبية للأفراح والخطوبات، بشراء الأوزان الخفيفة التي تمكنهم من شراء مجموعة متنوعة أو عدة قطع فى الشبكة بأوزان خففية، خاصة أن المحلات حاليا توفر جميع الأوزان والبدائل المختلفة لتشجيع المستهلكين على الشراء.

 

وحسب خبراء فى قطاع المشغولات الذهبية أن سوق الذهب يشهد حالة من الهدوء والاستقرار في ظل ترقب الأسواق لمحضر اجتماع الفيدرالي في محاول لمعرفة توجه السياسة النقدية، مع تزايد في التوقعات أن الفيدرالي مستمر في عمليات التشديد النقدي، خاصة بعد البيانات الإيجابية التي صدرت مؤخراً سواء بخصوص التضخم المستقر عند 6.4% على أساس سنوي في يناير.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار