• logo ads 2

البورصة تعلن موعد فتح سوق الصفقات الخاصة لشراء “دايس للملابس” أسهم خزينة

alx adv
استمع للمقال

أعلنت البورصة المصرية، إنها تقرر فتح سوق الصفقات الخاصة لتسجل أوامر البيع والشراء على أسهم شركة دايس للملابس الجاهزة، اعتباراً من يوم الثلاثاء القادم وحتى نهاية جلسة تداول 27 مارس الجاري.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت البورصة أن فتح سوق الصفقات الخاصة تنفيذاً لشراء أسهم خزينة لعدد 90 مليون سهم بسعر 0.35 جنيه للسهم من خلال سوق الصفقات الخاصة (OPR).

 

دايس للملابس تُقرر شراء 90 مليون سهم خزينة

 

وفي سياق منفصل ، قررت شركة دايس للملابس الجاهزة، تنفيذ عملية شراء 90 مليون سهم خزينة متمثلة فى 5.03% من إجمالي أسهم الشركة.

وأوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، أنه تم تحدد سعر السهم بنحو 35 قرشاً، على أن يتم الشراء بدءا من يوم الثلاثاء الموافق 21 مارس الجاري لمدة 5 أيام عمل، من خلال سوق الصفقات.

وأكدت أنه في حال ترتب على الشراء زيادة حقوق التصويت للمساهم والأشخاص المرتبطة به للنسبة الموجبة لتقديم عرض شراء اجباري يجب الحصول على موافقة الجمعية العامة للشركة.

 

سبق وقالت شركة شعاع لتداول الأوراق المالية، إن شركة بيت التأمين المصري السعودي، قامت بخفض حصتها في رأسمال شركة دايس للملابس الجاهزة من 5.09% إلى 4.36%.

وأضافت ، أن “التأمين المصري السعودي” قامت ببيع 13 مليون سهم من دايس للملابس بقيمة إجمالية للصفقة بلغت 7.11 مليون جنيه بمتوسط سعر بيع 0.54 جنيه للسهم.

 

نتائج أعمال الشركة خلال 9 اشهر من 2022

 

كشفت القوائم المالية المجمعة لشركة دايس للملابس الجاهزة، عن ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 346.42%، على أساس سنوي، أول 9 أشهر من العام الجاري.

وأوضحت الشركة ، أنها سجلت صافي ربح بلغ 84.91 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 19.02 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم خلال التسعة أشهر أرباح بلغت 84.39 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل أرباح بقيمة 17.36 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

فيما سجلت حقوق أصحاب الحصص غير المسيطرة من الأرباح نحو 523.03 ألف جنيه، مقابل 1.66 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 1.46 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 1.1 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار