• logo ads 2

تعافي أسعار النفط العالمية.. وخام برنت يسجل 73.12 دولارا للبرميل

alx adv
استمع للمقال

ينشر موقع عالم المال الإخباري أسعار النفط العالمية بمستهل التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء ، حيث سجل خام برنت 73.12 دولاراً للبرميل، بينما سجل سعر خام غرب تكساس الأمريكية  67.19 دولار للبرميل.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وجاء تعافي أسعار النفط مع تسجيل بورصة «وول ستريت» مكاسب، وكان خاما برنت وغرب تكساس الوسيط قد تراجعا نحو 3 دولارات للبرميل في وقت سابق وسجلا أدنى مستوياتهما منذ ديسمبر من عام 2021، مع هبوط خام غرب تكساس الوسيط إلى أقل من 65 دولاراً للبرميل خلال التعاملات وهبط كل من الخامين القياسيين بأكثر من 10 % الأسبوع الماضي مع تفاقم الأزمة المصرفية.

 

صفقة تاريخية

وجاء انخفاض أسعار النفط في وقت سابق رغم التوصل لصفقة تاريخية يستحوذ بموجبها بنك (يو.بي.إس) الأكبر في سويسرا على كريدي سويس في محاولة لإنقاذ ثاني أكبر مصرف في البلاد.

وبعد الإعلان عن الصفقة، تعهد المجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) والبنك المركزي الأوروبي وبنوك مركزية كبرى أخرى بتعزيز السيولة في السوق ودعم المصارف.

 

وصعد مؤشرا ستاندرد أند بورز 500 وداو جونز، مما ساعد على تعافي أسعار النفط من أدنى المستويات في الجلسة على خلفية رهانات على أن الاحتياطي الاتحادي من المحتمل أن يوقف مؤقتاً رفع أسعار الفائدة يوم الأربعاء لضمان عدم تفاقم مشاكل القطاع المصرفي. ولا يزال المتعاملون والاقتصاديون منقسمين بشأن ما إذا كان الاحتياطي الاتحادي سيرفع سعر الفائدة الرئيسي.

 

جدير بالذكر ان دول مجموعة السبع وأستراليا والاتحاد الأوروبي فرضت حدًا أقصى لسعر النفط الروسي المنقول بحرا عند 60 دولارًا للبرميل.

كانت روسيا تقليديا هي المورد الرئيسي للنفط لأوروبا، حيث غطت حوالي 20% من احتياجات دول أوروبا من المواد البترولية.

 

ورداً على العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، بدأت الدول الغربية بوضع تدابير عقابية، من بينها الحد من عائدات موسكو من صادرات النفط.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار