• logo ads 2

للمستهلك.. ننشر أسعار الدواجن البيضاء بالأسواق المحلية

استمع للمقال

استقرت أسعار الدواجن خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، على نفس مستويات أمس، وفقا للمتغيرات اليومية بالسوق المصرى، إذ سجلت أسعار الدواجن البيضاء اليوم ما بين 69 إلى 70 جنيهًا للكيلو في المزرعة لتصل إلى المستهلك 80 جنيهًا للكيلو.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ويختلف السعر حسب المنطقة، ويتراوح عدد المربين العاملين فى القطاع بين 50 و60 ألف منشأة، بينها 20 شركة كبيرة، بحسب بيانات اتحاد منتجى الدواجن.

 

أسعار الدواجن بالمزرعة اليوم الثلاثاء:

 

سجلت أسعار الدواجن البيضاء اليوم ما بين 69 إلى 70 جنيهًا للكيلو في المزرعة لتصل إلى المستهلك 80 جنيهًا للكيلو.

 

ووصل سعر الدواجن الساسو اليوم ما بين 65 إلى 68 جنيهًا للكيلو في المزرعة لتصل إلى المستهلك بنحو 75 جنيهًا للكيلو.

 

سجل متوسط أسعار الفراخ الأمهات 60 جنيهًا، ويصل سعر الفراخ للمستهلك 65 جنيهًا.

 

سجلت أسعار الدواجن البلدى 110 جنيهًا كيلو.

 

قامت وزارة الزراعة بتدشين أكبر معرض للسلع الغذائية في مصر استعدادًا لقرب قدوم شهر رمضان، حيث يوجد هذا المعرض في حديقة الأورمان التي توجد بمحافظة الجيزة، كما أن هذه المعرض في مرحلة التجهيزات الأخيرة، وأن هذه المعارض سيكون منها ما هو ميداني ومنها ما هو متنقل وفي بداية الأسبوع القادم ستكون هذه المعارض جاهزة لاستقبال المواطنين.

 

أسعار البط اليوم الثلاثاء:

ودارت أسعار البط اليوم الأحد بالسوق المصرى بين 95 إلى 110 جنيه للكيلو، وسجل إنتاج البيض 13 مليار بيضة سنويا، وفق عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

 

أسعار الرومى اليوم

وسجلت أسعار الرومى اليوم عند 95 و120 جنيها للكيلو فى السوق المحلية، ويسجل حجم الاستهلاك المحلى من الدواجن البيضاء 150 ألف طن شهريًا، وبلغ كيلو الأوراك 80 جنيهًا.

 

زيادة نسبة المعروضات من جميع أنواع السلع اللازمة للمواطنين، ومن أجل مساعدة المواطنين علي مواجهة أعباء الحياة ورفع العبء عنهم، صرح مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وهو سعيد صالح أن الوزارة تعمل على زيادة نسبة المعروضات من جميع أنواع السلع اللازمة للمواطنين مثل الدواجن واللحوم والخضراوات والبقوليات في جميع المنافذ الخاصة بوزارة الزراعة كما أن هذه المنتجات ستكون مخفضة عن المنتجات الموجودة في الأسواق بنسبة تبدأ من 25% وحتى 30% وجاء ذلك من خلال مبادرة “خير مزارعنا لأهالينا”.

 

وتشمل هذه المنافذ التي تدعمها الوزارة على جميع المنتجات الغذائية الأساسية للمواطنين والذي يصل عدد هذه المنتجات بنحو 80 منتج منها اللحوم الحمراء بكافة أنواعها والدواجن بكافة أنواعها مثل السمان والبط والحمام والفراخ، بالإضافة للخضروات والفواكه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار