• logo ads 2

قرار «الفيدرالى» يدفع الذهب للصعود خلال تعاملات المستهل

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل اليوم الخميس 22/3/2023 ارتفاعا جديدا متأثرًا بتفاعلات مستثمري الأسواق عقب خروج قرار الفيدرالي الأمريكي لتصعد الأوقية بأكثر من 12 دولار عند 1982.5 دولار مقارنة بـ1969.66 دولار في تعاملات المستهل وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 2020 جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتأثر سعر الذهب عالميًا بقرار البنك الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة 25 نقطة أساس أي 0.25% لتتراوح المعدلات النهائية بين 4.75% و5%، وهو معدل يراه المحللون بكافة الأسواق متوقع لكنه سيكون ذا ضرر على استمرارية مستثمري سوق السندات في ظل معدل التضخم الحالي عند

قرار البنك الفيدرالى برفع سعر الفائدة

وبرى خبراء بقطاع الذهب أن ما حدث في القطاع المصرفي الأسبوع الماضي من حالات الإفلاس والركود شبه الجماعي في البنوك الأمريكية والسويسرية، أثر بشكل كبير على قرار الفيدرالي، مما جعله يتجه صوب الرفع بوتيرة 25 نقطة أساس وعدم التطلع إلى أكثر من ذلك.

وأشار الفيدرالي، أمس، إلى أن عملية خفض التضخم إلى 2% لا تزال طويلة الأمد ومن المرجح أن تكون وعرة، فيما أقر محافظ الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، بأن الأحداث الأخيرة في القطاع المصرفي من المرجح أن تؤدي إلى فرض شروط ائتمانية أكثر صرامة.

ونوه باول إلى أن تخفيضات أسعار الفائدة ليست في تفكيرنا خلال الفترة المتبقية من 2023، وهو ما يدفع الأسواق إلى الاعتقاد بأن هناك زيادات أخري في الطريق.عقب الهبوط الذى سجله خلال الساعات الماضية بقيمة 110 جنيهات وذلك فى ظل عمليات البيع لجنى الأرباح بعد أن سجل المعدن النفيس أعلى مستوى له منذ عام مخترقاً المستوى النفسى 2000 دولار للأونصة، وفقا لـ”شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية”.

هل تختلف أسعار المصنعية من محل لأخر؟

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

سعر الذهب اليوم

ويبحث العديد من المواطنين عن أسعار الذهب بشكل يومي ومستمر، بعدما قفز بشكل غريب مما شغل اذهان العديد من الناس، وخاصة المقبلين على الزواج، حيث نلاحظ تزايد عمليات البحث عبر المحرك العالمي “جوجل” عن أسعار الذهب.

أسعار الذهب

وفى السطور التالية يرصد “عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم ،والتى جاءت كالتالى:

عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر سجل 2020 جنيها، عيار 24 سجل 2309 جنيها، عيار 18 سجل 1730 جنيها، الجنيه الذهب 16160جنيها، وسجل سعر أوقية الذهب 1982.5 دولار.

أوزان خفيفة لتحريك مبيعات المشغولات الذهبية

يذكر أن عدد من تجار الذهب والمشغولات الثمينة وجهوا نصائح للمواطنين المقبلين على شراء المشغولات الذهبية للأفراح والخطوبات، بشراء الأوزان الخفيفة التي تمكنهم من شراء مجموعة متنوعة أو عدة قطع فى الشبكة بأوزان خفيفة، خاصة أن المحلات حاليا توفر جميع الأوزان والبدائل المختلفة لتشجيع المستهلكين على الشراء.

وحسب خبراء فى قطاع المشغولات الذهبية أن سوق الذهب يشهد حالة من الهدوء والاستقرار في ظل ترقب الأسواق لمحضر اجتماع الفيدرالي في محاول لمعرفة توجه السياسة النقدية، مع تزايد في التوقعات أن الفيدرالي مستمر في عمليات التشديد النقدي، خاصة بعد البيانات الإيجابية التي صدرت مؤخراً سواء بخصوص التضخم المستقر عند 6.4% على أساس سنوي في يناير.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار