• logo ads 2

أسعار الذهب تستقر بمستهل التعاملات الصباحية

alx adv
استمع للمقال

ينشر موقع عالم المال الإخباري أسعار الذهب اليوم بمستهل تعاملات السبت ضمن خدماته اليومية المقدمة للقراء والمتابعين بشكل يومي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

سعر جرام الذهب عيار 21
سجّل سعر الجرام عيار 21 اليوم السبت : 2,040 جنيها للشراء.

 

سعر الجرام عيار 18
سجّل سعر الجرام اليوم السبت عيار 18 : 1,749 جنيها.

 

سعر الجرام عيار 14
سجّل سعر الجرام اليوم السبت عيار 14 : 1,360 جنيها.

 

سعر الجنيه الذهب
بينما بلغ سعر الجنيه اليوم السبت عيار 24 : 16,320 جنيه.

 

سعر الأونصة عيار 24
بينما بلغ سعر الأوقية اليوم السبت عيار 24 : 1,978 دولارا.

 

أسعار الذهب عالميًا

وتراجعت أسعار الذهب عالميا مقارنة بأسعار الأمس ، إذ هبط سعر الأوقية من المعدن الثمين على المستوى العالمي في بورصة وول ستريت اليوم بعد ما سجل 2,009.73 دولارًا للأوقية الاثنين 22 مارس.

 

من جهة أخرى يعاني الدولار الأمريكي من انخفاض حاد مقابل العملات الرئيسية في الأسواق، وهو الأمر الذي ساعد الذهب على الارتفاع الكبير الذي سجله، فقد انخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداؤه مقابل سلة من 6 عملات خلال جلسة اليوم بنسبة 0.2% تقريباً بعد أن سجل أدنى مستوى في 7 أسابيع عند 101.53، الدولار الأمريكي شهد انخفاض لستة جلسات متتالية لينخفض منذ بداية شهر مارس وحتى الآن بنسبة 2%.

اجتماع الفيدرالي كلمة السر في تغير توجهات الأسواق

على الرغم من استجابة البنك الاحتياطي الفيدرالي لتوقعات الأسواق ورفع سعر الفائدة 25 نقطة أساس فقط لتصل إلى النطاق بين 4.75% إلى 5.0%، إلا أن البنك غير نبرة حديثه وفي توقعاته الخاصة برفع الفائدة خلال الفترة المقبلة وهو ما تسبب في تغير توجهات الأسواق بشكل كبير.

البنك الفيدرالي أشار إلى وجود رفع آخر في أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس ولكنه لم يحدد في أي اجتماع، كما أكد ان عام 2023 لن يشهد أي تخفيضات في أسعار الفائدة حيث يستمر البنك في محاربة التضخم بشكل صريح بعد ان أكد محافظ البنك جيروم باول على قوة القطاع المصرفي الأمريكي أكثر من مرة خلال بيان البنك او خلال المؤتمر الصحفي للبنك.

 

أشار البنك أيضاً أن السياسة النقدية ستتجه إلى التوقف على رفع الفائدة باستثناء الرفع المتبقي هذا العام، وهو ما تسبب في انخفاض كبير في مستويات الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية، لينعكس بالإيجابي على أسعار الذهب.

التغيير الأكبر في نبرة البنك الاحتياطي الفيدرالي بعد تداعيات بنك سيليكون فالي ظهر في حذف عبارة “توقعات الزيادات المستمرة في أسعار الفائدة” التي استمرت في بيان البنك خلال اجتماعاته منذ العام الماضي التي رفع خلالها الفائدة لتتحول إلى “بعض عمليات تثبيت السياسة الإضافية”.

 

واكد جيروم باول في المؤتمر الصحفي أنه مع الأزمة المصرفية التي تضرب الأسواق قد يكون للسياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي عمل أقل للقيام به. ولكنه أشار صراحة أن الانعكاس في السياسة النقدية ليس هو التوقع الرئيسي للبنك.

أداة مراقبة الفيدرالي تتوقع الآن احتمال بنسبة 38.8% بتوقف البنك عن رفع الفائدة خلال اجتماعه القادم في مايو، واحتمال بنسبة 61.2% بأن البنك سيقوم برفع الفائدة الأخير خلال اجتماعه القادم.

جولدمان ساكس يتوقع المزيد من المكاسب في أسعار الذهب

أعلنت مؤسسة جولدمان ساكس عن توقعاتها الخاصة بأسعار الذهب خلال 12 شهر قادمة، وأشارت إلى إمكانية ارتفاع الذهب إلى المستوى 2050 دولار للأونصة في ظل استمرار تزايد الطلب على المعدن النفيس كملاذ آمن في الأسواق.

وأضافت المؤسسة المالية أن أسواق السلع بشكل عام قد لا تتأثر بالآثار السلبية لأزمة القطاع المصرفي، وأن أسواق السلع بشكل عام قد تشهد ارتفاع بنسبة 28%.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار