• logo ads 2

برق ورعد.. الشتاء يترك بصمته القوية فى ساعاته الأخيرة

استمع للمقال

شهدت عدة مناطق بمحافظتي القاهرة والجيزة صباح اليوم السبت، سقوط أمطار غزيرة مع سماع دوي الرعد والبرق في السماء، وذلك بعد موجة الأمطار الرعدية والبرق والرعد التي شهدتهم معظم محافظات مصر أمس الجمعة.

اعلان البريد 19نوفمبر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية بخصوص طقس اليوم أن تستمر فرص سقوط الأمطار اليوم على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تمتد إلى مناطق من شمال ووسط سيناء تكون خفيفة إلى متوسطة.

كما كشف خبراء الهيئة أن الفرصة مهيأة في طقس اليوم لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس قد تمتد لمناطق من القاهرة الكبرى.

 

برودة الطقس

كما تنشط الرياح في طقس اليوم على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

درجة الحرارة المتوقعة في طقس اليوم
القاهرة الكبرى ٢٠ درجة مئوية
السواحل الشمالية ١٩ درجة مئوية
شمال البلاد ٢٢ درجة مئوية
جنوب سيناء ٢٣ درجة مئوية
جنوب البلاد ٢٥ درجة مئوية.

 

المنخفضات الخماسينية القادمة من الصحراء الليبية تتجه إلى الصحراء الغربية لمصر يصاحبها رياح جنوبية غربيه نشطة

 

كما حذرت هيئة الأرصاد من نشاط للرياح على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد على فترات متقطعة.

منخفض السودان الموسمي

تتأثر البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي يصاحبه منخفض جوي فى طبقات الجو العليا والذي يتسبب فى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الرعدية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون مصحوبة بحبات البرد أحيانًا.

 

كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة نتيجة الهواء الساقط أسفل السحب الرعدية وتنخفض درجات الحرارة بمعدل 7 درجات مئوية بدءا من اليوم السبت.

 

وأشارت إلى أنه عادة ما يشهد هذا الفصل تقلبات جوية حادة وسريعة، حيث تتكون المنخفضات الخماسينية القادمة من الصحراء الليبية وتتجه إلى الصحراء الغربية لمصر يصاحبها رياح جنوبية غربيه نشطة، وهو ما يعرف برياح الخماسين، والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة، وتؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق، وتصاحب ذلك موجات شديدة الحرارة وانخفاض ملحوظ في نسب الرطوبة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار