• logo ads 2

لن تحتاج لمكان آمن.. تعلم كيفية الاستثمار في الذهب عبر الإنترنت

alx adv
استمع للمقال

كتب – أحمد السني
تعد تجارة الذهب أو تداولها، واحدة من الأبواب المهمة للاستثمار، لكون المعدن الأصفر يعتبر ملاذا آمنا، ويصعب أن يخسر الكثير من قيمته المادية، مهما اختلفت الظروف، إن لم يحقق مكاسب كبيرة.

اعلان البريد 19نوفمبر

ويرغب كثيرون في خوض مغامرة الاسثمار في المعدن النفيس لكنهم يواجهون صعوبات في بدء استثمارهم، ومن هنا تبرز أهمية تداول الذهب عبر الإنترنت، إذ تجري عمليات التداول والبيع والشراء إلكترونيا، في مختلف البورصات العالمية، دون الحاجة لإجراء أي تعاملات مادية.

ويمنحك تداول الذهب عبر الإنترنت القدرة على تجاوز عمليات تخزين الذهب والحفاظ عليه في مكان أمين، لأن العملية كلها تقوم على الاستثمار في أسعار الذهب من خلال العقود، مقابل الفروقات حسب المكان أو الزمان الذي تختاره.

ولكي تبدأ في عمليات تداول الذهب أونلاين، عليك فتح حساب تداول في أي شركة لتداول المعادن النفسية إلكترونيا بمبلغ بسيط 100 دولار تقريبا، ثم تحميل المنصة الخاصة بالتداول، واختيار تداول الذهب وبدء عمليات التداول الخاصة بك.

ويمكن للمستثمر شراء الذهب عبر طريقتين رئيسيتين لتداول الذهب عبر الإنترنت، الأولى العقود مقابل الفروقات (CFD)، وتعني ويمكنك من خلالها الاستثمار في سعر معدن من المعادن النفيسة مثل الذهب من دون امتلاكك له فعليا.

وتتم عمليات تداول العقود مقابل الفروقات من خلال شراء عقود، ثم تتداول هذه العقود مقابل فروق أسعار الذهب، حيث يوازي العقد الواحد أونصة واحدة من الذهب، ويمكن من خلال استخدام عمليات تداول العقود مقابل الفروقات أن تستفيد من أي تغيير في سعر الذهب سواء ارتفاعا أو هبوطا.

وينصح الخبراء دوما باقتناء تلك العقود في الوقت الذي يكون فيه سعر الذهب منخفضا ومتوقع أن يرتفع سعره بعد فترة معينة، لتستفيد من فروق أسعاره.

أما الطريقة الثانية فهي الرافعة المالية، وهي أداة تمكن المستثمر الناشئ من تحقيق أقصى قدر من الأرباح الاستثمارية، وتعظيم القوة الشرائية الخاصة بالتداول.

إذ يمكن لتلك الرافعة المالية أن ترفع قدرتك الشرائية واستثمارات لأكثر من 200 إلى 400 ضعف تقريبا، وهذا يعني أنه إذا ما تمكنت من الدخول برأس مال 200 دولار، فيمكن لتلك الرافعة المالية أن ترفع قوتك الشرائية في التداول إلى 40 ألف دولار أو 80 ألف دولار.

وتكمن خطورة الرافعة المالية، في أنها ترفع قوتك الشرائية وتجعلك تربح صفقات كبرى، ولكنها بدورها تزيد من المخاطرة، لأنه في حالة الخسارة ستكون فادحة وأكبر بكثير من رأس مالك ما سيجعلك معرضا للإفلاس بسرعة كبيرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار